الرئيسية » مقالات » ستوكهولم: أمسية ثقافية ومعرض تشكيلي للفنانة فائزة عدنان دبش

ستوكهولم: أمسية ثقافية ومعرض تشكيلي للفنانة فائزة عدنان دبش

– ستوكهولم –

أقامت رابطة المرأة العراقية في السويد ونادي 14 تموز الديمقراطي العراقي معرضا تشكيليا وأمسية ثقافية للفنانة التشكيلية فائزة عدنان دبش، مساء يوم الجمعة 26 تشرين الأول2007، على قاعة النادي ستوكهولم، حضرها جمهور من أبناء الجالية العراقية ومن المهتمين بالفن التشكيلي، أفتتح المعرض الفنان العراقي جلال جمال ومن ثم تجول الضيوف في المعرض لمشاهدة اللوحات الفنية التي أنجزتها الفنانة والتي كانت متنوعة في أساليبها وموضوعاتها حاولت من خلالها سبر غور عوالم المرأة، كما رسمت الأهوار والشناشيل والعادات والتقاليد الأصيلة للعوائل العراقية، جسدت لوحاتها صور واقعية عن العراق وما يمر به من محن على أمل أن يعود الأمن والوئام إلى ربوعه.

رحب سكرتير النادي السيد حكمت حسين بالحاضرين، وبعدها قدمت السيدة هيفاء عبد الكريم الفنانة فائزة عدنان دبش للجمهور معرفة بها وبفنها، كما جرى حوار تناول جوانب







من لوحات الفنانة

عديدة عن الفنون التشكيلية، وشارك الجمهور في النقاش وفي تثمين نتاج الفنانة. وفي الختام قدم الفنان جلال جمال أغنية تراثية عراقية وقدمت الزهور للفنانة وللسيدة المقدمة.
والفنانة فائزة عدنان دبش من مواليد البصرة وخريجة معهد الفنون الجميلة قسم الرسم، أقامت عدة معارض على قاعة نقابة الفنانين في البصرة، سنة 1979، 1980، 1982. كما شاركت في عدة معارض في بغداد والسويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *