الرئيسية » اخبار كوردستانية » موسى يبحث غدا في تركيا تطورات الوضع على الحدود العراقية التركية

موسى يبحث غدا في تركيا تطورات الوضع على الحدود العراقية التركية

القاهرة – 1 – 11 (كونا) — يبدأ أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى غدا زيارة رسمية الى تركيا تستمر ثلاثة أيام يجري خلالها محادثات مع المسؤولين الأتراك حول تطورات الوضع على الحدود العراقية التركية.
وقال مصدر مسؤول في الجامعة في تصريح صحافي ان موسى سيبلغ الجانب التركي الموقف العربي الرسمي من تطورات الوضع على الحدود العراقية التركية وتأكيد الحرص العربي على احترام سيادة العراق وسلامة أراضيه وعدم المساس بحدوده المعترف بها دوليا وفق قرارات مجلس الأمن ومقررات اجتماعات دول الجوار العراقي.
وأضاف المصدر ان موسى سيؤكد للجانب التركي أيضا الحرص العربي على احترام حرمة الأراضي التركية وسلامتها وصيانة أمنها في اطار مبادىء حسن الجوار ومراعاة المصالح المشتركة بين البلدين وفي الوقت نفسه ادانة العمليات الارهابية التي تعرضت لها تركيا والمطالبة بالافراج عن الجنود الأتراك المحتجزين لدى حزب العمال الكردستاني.
وأوضح أن موسى سيؤكد ضرورة اعطاء الجهود الدبلوماسية المبذولة حاليا الفرصة الكافية لاحتواء هذه الأزمة وتأييد المساعي الرامية لحلها سلميا.
وتأتي هذه الزيارة في ضوء التكليف الصادر لموسى من مجلس الجامعة الطارىء أمس لاجراء الاتصالات اللازمة بالأطراف المعنية بالأزمة وذلك حفاظا على الاستقرار في المنطقة.
من ناحية أخرى يشارك الأمين العام للجامعة العربية خلال زيارته لتركيا في اجتماع دول الجوار العراقي الموسع الذي تشارك فيه أيضا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والدول الصناعية الكبرى.(النهاية) م ف م / ن و ر / و د كونا011630 جمت نوف 07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *