الرئيسية » مقالات » بيان استنكار

بيان استنكار

بسم الله الرحمن الرحيم

في الوقت الذي تتزايد فيه التهديدات التركية ترافقها اعتداءات عسكرية لأراضي اقليم كردستان العراق تحت ذريعة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني .

ان الأحزاب والقوى السياسية العراقية المتواجدة على الساحة السويدية تشجب كل اعتداء على سيادة وطننا ، وتشجب كل تدخل في شأنه الداخلي ، وتدين كل عمل ارهابي من أي طرف كان ، وترفض ان يكون بلدنا مركز انطلاق للأعتداء على دول الجوار والأساءة الى علاقاتنا معها . كما تأسف لقرار البرلمان التركي الذي منح الحكومة التركية حق استخدام القوة لأجتياح دولة العراق الأتحادية.

ان الحل السياسي واعتماد لغة الحوار بين البلدين الجارين هو الحل السليم والمناسب والذي يساهم في استقرار العراق وتركيا معا ، ويجنب شعوب البلدين تبعات الحروب والحلول العسكرية ، وهو الكفيل بحل المشاكل بين البلدين ، ويساهم في اقامة علاقات جوار حسنة ، مراعية لمصالح البلدين ، مستندة على احترام سيادة كل بلد ، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية .

ان احزابنا تناشد هيئة الأمم المتحدة والأتحاد الأوربي ومنظمة المؤتمر الأسلامي وجامعة الدول العربية والحكومة السويدية ، وكافة منظمات المجتمع المدني ، للتدخل ومنع العدوان وفرض الحلول العسكرية للمشاكل بين البلدان ، ونعلن تأييدنا لكل الجهود الخيرة الساعية الى حل الأزمة سياسيا .

الأحزاب والقوى السياسية العراقية المتواجدة في السويد

29/10/2007

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *