الرئيسية » مقالات » المرأة نصف المجتمع وشوية أكثر

المرأة نصف المجتمع وشوية أكثر

وقف رجل أعمال وسط المحتفين به قائلا : حقا إن الفضل يعود في نجاحي لزوجتي فإنها كانت لاتؤمن بنجاحي فأردت أن أثبت لها العكس !!. سواء كانت المرأة عظيمة أم غيرعظيمة فأنها تقف وراء كل رجل عظيم وناجح في السر والعلن لأن المرأة في كل ميدان لها جولة وفي كل حلبة لها صولة ولقد شعر الرجل بتفوق المرأة عليه فعمد الى طمس دورها في الحياة فحرمها في عصور سابقة من التعليم واختيار الزوج وإبداء الرأي وربما لازالت هذه المظاهر باقية في عقول من عشش فيها افكار الأنسان الحجري. هاجسي اليوم أن اكتب رأي طالما خامرني وحلق في سماء فكري هي ان المراة لاتساوي الرجل بل ــ أمسك اعصابك ـــ هي أفضل من الرجل فأذا كان عدو المرأة اللدود شوبنهور يشير الى ان الرجل اجمل من المرأة كما الديك اجمل من الدجاجة والأسد اجمل من اللبوة والطاووس أجمل من انثاه فانا اشير الى ان المرأة أفضل من الرجل وأن شوبنهور هذا قد حدثت له مذ كان صبيا عقدة نفسية من امه الكاتبة التي كان يسلمها مقالاته كي تنشرها له فترمي بها في سلة المهملات كي لاينافسها وما أن اكتشف ذلك ترك المنزل وقال لها سيأتي اليوم الذي يتذكر العالم إسمي ولايتذكر أسمك وفعلا كان ماكان فليست كل آراءه يعتد بها وهنا أود ان ( اعيد وأصقل ) سواء كانت المرأة عظيمة أم غير عظيمة فأنها تقف وراء كل رجل عظيم في السر والعلن وشوبنهور فيلسوف كبير ولا يستهان بفلسفته في الحياة ونظرته اليها وإن كانت النظرة متشائمة. إن تفاضلت المرأة مع الرجل اخذت منه قصب السبق والقدح المعلى وإن المجتمع الذكوري التي تعودت المرأة على العيش فيه قد شكل لها فهما ــ خاطئا ــ أنها دون مرتبة الرجل لكن أفضلية المرأة تحتاج لها دراسة وربما يخرج بصيغة كتاب لو كان لنا طول بال ورغيد حال أعتقد ان من يريد ان يعلم فردا يعلم رجلا لكن من يريد أن يعلم أمة يعلم امرأة ومن الملاحظ أن من ينتقص دائما من المرأة ويستهين بها هو أكثر من يطلبها في الخيال والواقع ولو أخذنا السياسية مثلا نجد المرأة اقدر من الرجل على الحكم والأدارة لأنها بفطرتها ادارية بالمنزل وسياسية في العائلة وغالبا ما تلعب دور وسيط ممتاز بين الاب والأولاد لاسيما في المشاكل العائلية وحسبنا أن نشير بجلاء ووضوح أننا قد ( طاح حظنا ) من جراء حكم الرجل وتسلمه مقاليد الحكم والسياسة في البلدان منذ قديم الزمان وان حالف الحظ المراة وأوصلها الى سدة الحكم فسيكون الشعب بخير كثيرا أو قليلا لأنه ليس بخير دائما عندما يحكم الرجل وبما ان المثل القائل شهادات الفعال خير من شهادات الرجال لأنني كرجل سأترك شهادتي للواقع واليكم بعض الأسماء التي تحضرني (كليوباترا / شجرة الدر / زنوبيا أو الزباء / بلقيس ملكة سبأ / الملكة اليزابيث / تاتشر/ إنديرا غاندي / بنازير بوتو / الملكة بياتريس … الخ ) على الرجل المعاصر أن يسلم اموره وتولية أمره الى المرأة التي هي الأفضل بالأدارة والسياسة لأنها دوما تتجنب الحروب وتكرهها وتمتص الأزمات بهدوء . إن كانت المرأة نصف عقل كما يدعى البعض جزافا ولها هذا الفعل المؤثر في الحياة من النواحي كافة فكيف إذا كانت عقلا كاملا أيها الرجال المتطرفون لبني جنسكم الذي سينقرض بسببكم من جراء تخبطكم هنا وهناك بالحروب والأزمات ومازلتم لاتعترفون للمرأة بأفضالها وفضائلها .إن الرجال هم المسؤولون عن أبادة البشر على وجه البسيطة ومن سخرية الاقدار انهم يطلقون على الارض (المعمورة ) ثم يواصلون تخريبها وإن داء الضرائر الذي وقع بين الرجال والنساء يجب أن ينتهي ويسلم الرجال للنساء مقاليد الحكم وإدارة الدول والدوائر الحكومية إن كان الرجال يؤمنون بالديمقراطية والتي هي حكم الاغلبية مع احتفاظ الأقلية بحقوقها لأن الرجال قد قللوا من عددهم وعدتهم بسبب الحروب والقتل التي أحدثوها بينهم فلم يعد الرجال اغلبية بل أصبحوا أقلية وعلى هذا الأساس احث المرأة ان ترشح نفسها وتعطي صوتها للمرأة بدلا من الرجل لأنهن أغلبية فالمرأة نصف المجتمع وشوية أكثر حسب التعداد العام للسكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *