الرئيسية » مقالات » تواصل فعاليات معرض بلغراد الدولي للكتاب

تواصل فعاليات معرض بلغراد الدولي للكتاب

بلغراد / مركز ميزوبوتاميا الاعلامي –  / خاص
تتواصل فعاليات معرض بلغراد الدولي للكتاب بدورتة 52 والذي افتتح يوم الاثنين 22.10.2007 ويستمر لغاية 28.10.2007 وذلك بمشاركة اكثر من 800 دار نشر محلية بلقانية واكثر من 300 دار نشر عالمية.
هذا ومن ضمن دور النشر الاجنية والتي يعتبر جناحها من اكبر الاجنحة واكثر اهتمام لزوار المعرض هو جناح معهد الاتحاد الاوربي والذي يشمل المركز الثقافي الفرنسي والمركز الثقافي النمساوي والمركز الثقافي الالماني- جوته والمركز الثقافي الايطالي هذا و تعتبر ايطاليا ضيف شرف في هذا المعرض .
وهناك ايضا اهتمام واضح للجناح الكرواتي والايراني واليوناني والروسي والسلوفيني والامريكي والبريطاني واجنحة الجبل الاسود والصين والباكستان.
ويهدف المعرض الذي تنظمه بلغراد والذي يعتبر من اكبر واهم المعارض في منطقة البلقان إلى خلق التواصل الحضاري البلقاني والدولي ومن خلال هذه التظاهرة الثقافية والعلمية والتي أساسها الكتاب.
كما يهدف المعرض إلى خلق فرص التواصل المهني بين المختصين والعاملين في مجال النشر ليكون ملتقى لكل الناشرين وصناع الحرف والكلمة.
ويشتمل هذا المعرض على أجنحة للكتب المقرؤة والإلكترونية وأقسام لكتب الأطفال ومن ضمن نشاطات هذا المعرض فعاليات ثقافية تتخللها الأمسيات الشعرية والمحاضرات الثقافية والندوات المتخصصة وحلقات للنقاش يشترك فيها المثقفون والناشرون المشاركون في هذه الدورة .
*********************





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *