الرئيسية » اخبار كوردستانية » مئات الكورد يتظاهرون في كركوك رافضين التهديدات التركية

مئات الكورد يتظاهرون في كركوك رافضين التهديدات التركية

Peyamner تظاهر المئات من الكورد في مدينة كركوك الاثنين معلنين رفضهم للتهديدات التركية باجتياح اقليم كوردستان لمهاجمة عناصر حزب العمال الكوردستاني.

وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها مئات الكورد من اهالي مدينة كركوك من ساحة قرب احد مقار الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وحمل المتظاهرون وبينهم نساء ورجال دين يتقدمهم اعضاء من الحزب الديمقراطي الكوردستاني اعلام اقليم كوردستان ولافتات كتبت بالعربية والكوردية والانكليزية.

وهتف المتظاهرون بالعربية والكوردية “كلا كلا تركيا” و”لا لا للعدوان”.

وقال نجاة حسن كريم عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي لوكالة فرانس برس ان “اهالي كركوك خرجوا اليوم للتعبير عن رفضهم القاطع واستنكارهم للتهديدات التركية”.

واضاف “جئنا لاعلان موقف رافض لتهديدات النظام التركي واستعدادنا للدفاع عن اقليم كوردستان والحدود العراقية”.

وطالب كريم تركيا ببذل جهود دبلوماسية لمعالجة الازمة، قائلا “ندعوا للحوار والتفاهم لحل القضايا العالقة مع تركيا” مؤكدا “رفض العدوان التركي والتصميم على الدفاع عن تجربتنا في اقليم كوردستان العراق”.

وشارك في التظاهرة عدد اهالي مدينة كركوك من العرب.

وقالت شكيبة خورشيد (38 عاما) العضو في منظمة المرأة الكوردستانية وتعمل مدرسة “جئنا لنؤكد الوقوف مع قيادة كوردستان ورفضنا للتهديدات التركية وتصميمنا على وقفة عراقية موحدة”.

وكان الرئيس العراقي جلال طالباني اعلن الاحد رفضه تسليم قادة حزب العمال الكوردستاني، فيما اكد مسعود بارزاني انه سيتم “الدفاع عن الاقليم في حال تعرضه لاي اعتداء” وذلك اثر التهديدات التركية بالتوغل في شماله.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت بالعربية والكوردية الانكليزية قالت احداها “لا للعدوان لا للحرب نعم للسلام” و كتب على اخرى عبارة “توقفي تركيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *