الرئيسية » اخبار كوردستانية » براون يشيد بضبط النفس التركي تجاه حزب العمال الكردي المتمرد

براون يشيد بضبط النفس التركي تجاه حزب العمال الكردي المتمرد

لندن — أشاد رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اليوم بقدرات تركيا في ضبط النفس وتحمل الآثار السلبية للهجمات الارهابية التي يشنها حزب العمال الكردي المتمرد ضدها.
وقال المتحدث باسم براون في ايجاز صحافي “ان موقف الحكومة البريطانية العام من حزب العمال الكردي المتمرد انه يحاول بكل وضوح اعاقة جهود الحكومة التركية وتعطيلها في تحسين حياة المواطنين في جنوب شرق تركيا التي يقطن فيها أغلبية كردية”.
وناشد الحكومة التركية بالاستمرار في جهود التعاون مع نظيرتها العراقية لايجاد حل سلمي لهذه الأزمة.
الا أنه طالب في نفس الوقت الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان العراق باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع حزب العمال الكردي المتمرد من استخدام الأراضي العراقية لشن هجمات ضد تركيا.
من جانبه أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أن جيش بلاده سينفذ عملية عسكرية ضد قواعد حزب العمال الكردي المتمرد في شمال العراق بالرغم من مناشدات الولايات المتحدة الأمريكية ودول منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بضبط النفس.
وقال اردوغان في حديث لصحيفة (التايمز) البريطانية نشرت اليوم ان صبر بلاده على هجمات حزب العمال الكردي المتمرد بدأ ينفد مؤكدا حق بلاده بالدفاع عن نفسها.
وأضاف رئيس الوزراء التركي “سنقوم بكل ما هو ضروري و لا نحتاج أي اذن من أحد لمواجهة عناصر حزب العمال”.
الا أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد كشف في تصريح سابق له عن أن وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس طلبت من تركيا التريث بضعة أيام قبل التحرك ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق حيث تم قبول الطلب على ما يبدو.
يذكر أن اردوغان سيبدأ في وقت لاحق اليوم زيارة رسمية الى بريطانيا تستمر عدة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *