الرئيسية » اخبار كوردستانية » المجلس الاعلى للأحزاب السياسية الكوردستانية: كوردستان ليست مسؤولة عن الصراع الدائر بين تركيا وحزب العمال الكوردستاني

المجلس الاعلى للأحزاب السياسية الكوردستانية: كوردستان ليست مسؤولة عن الصراع الدائر بين تركيا وحزب العمال الكوردستاني

PNAPeyamner– عقد المجلس الاعلى للأحزاب السياسية في إقليم كوردستان بإشراف رئيس كوردستان، السيد مسعود بارزاني، إجتماعاً اليوم الخميس خصص لدراسة مذكرة الحكومة التركية وموافقة البرلمان التركي على عبور حدود إقليم كوردستان.

ورأى المجلس في إجتماعه ان التوتر القائم منذ الايام القليلة الماضية والتهديدات التركية بعبور حدود إقليم كوردستان بذريعة ضرب حزب العمال الكوردستاني (ب.ك.ك) لايصب في مصلحة المنطقة وخاصة تركيا.

وعد المجلس كذلك ان الاطراف السياسية في كوردستان لا تؤيد بأي شكل من الاشكال الحرب وأعمال العنف وإراقة الدماء، وان كوردستان ليست طرفاً في الصراع الدائر بين تركيا و(ب.ك.ك)، وتمنى المجلس ان لا يتم جر إقليم كوردستان الى الصراع الدائر ليكون طرفاً في ذلك.

وقال المجلس انهم ليسوا مع توجيه تهديدات للأمن التركي إنطلاقاً من الاراضي العراقية, ومن الافضل حل المشاكل الناجمة عن ذلك عن طريق الحوار. ولفت المجلس ان السنوات السابقة اثبتت فشل الوسائل العسكرية في حل هذه المشكلة.

ودعت الاطراف السياسية كلاً من الولايات المتحدة وقوات التحالف والاتحاد الاوروبي ان تلعب دورهاً في منع وقوع أعمال العنف وان يتم الدفاع عن التجربة الديمقراطية لإقليم كوردستان وقدسية تلك التجربة أياً كانت الذرائع والمسوغات للإعتداء على تلك التجربة.

وطالب المجلس من (ب.ك.ك) ان يأخذ أوضاع إقليم كوردستان بنظر الاعتبار وأن لا يتسبب في خلق المشاكل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *