الرئيسية » اخبار كوردستانية » حكومة إقليم كوردستان تحذّر تركيا من اجتياح عسكري

حكومة إقليم كوردستان تحذّر تركيا من اجتياح عسكري

-حكومة إقليم كوردستان لا تسمح لاي قوة او مجموعة مسلحة معادية لاي دولة من دول الجوار ان تجعل من اراضي الاقليم قاعدة ومنطلقا لعمليات عسكرية.

حذر المتحدث باسم اقليم كوردستان العراق جمال عبد الله الخميس تركيا من القيام باجتياح عسكري بهدف مطاردة الانفصاليين من حزب العمال الكوردستاني في شمال العراق مؤكدا ان ذلك لن يحل المشكلة الامنية.
وقال عبد الله “نعتقد ان اللجوء الى السبل العسكرية واجتياح عسكري تركي لشمال العراق، لا يمكن ان يساهم في حل المشكلة الامنية على الحدود “.
واضاف “لابد من البحث عن طرق اخرى لحل هذه المسألة التي تعتبر معضلة لنا جميعا وليس لتركيا فقط “.
وكانت الحكومة التركية قررت الثلاثاء اتخاذ اجراءات جديدة ضد الانفصاليين الاكراد تتضمن اللجوء “اذا اقتضى الامر” لشن عملية عبر الحدود مع العراق للقضاء على معسكرات حزب العمال الكوردستاني بعد مقتل 15 جنديا تركيا في الايام الاخيرة في جنوب شرق تركيا.
وقال المتحدث “نحن في حكومة اقليم كوردستان نعبر عن اسفنا ازاء ما حدث في منطقة شرناك ضد الجيش التركي والدولة التركية الصديقة، وبهذه المناسبة نؤكد على سياستنا الواضحة والرسمية وهي اننا لا نسمح لاي قوة او مجموعة مسلحة معادية لاي دولة من دول الجوار ان تجعل من اراضي اقليم كوردستان قاعدة ومنطلقا لعمليات عسكرية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *