الرئيسية » مقالات » بلاغ من هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

بلاغ من هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

في يوم 8 تشرين اول 2007 ، وفي العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، عقدت ( هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، اجتماعها الدوري ، وبحضور ممثلي الاطراف السياسية المشتركة فيها. ولقرب حلول عيد رمضان المبارك ، قدم المجتمعون لابناء شعبنا ، وابناء الجالية العراقية تهانيهم الحارة ، متمنين للجميع الصحة والسلامة ولوطننا الامن والسلام وشعبنا الحياة الحرة السعيدة . وتدارس الاجتماع التطورات الحاصلة على الساحة العراقية ، وعبروا عن وقوفهم الدائم الى جانب ابناء شعبهم العراقي ، وقواه السياسية الفاعلة ، وادانتهم لكل الاعمال الارهابية التي تستهدف ابناء شعبنا وتحاول عرقلة بناء عراق ديمقراطي فيدرالي موحد . عبروا عن ارتياحهم للتحسن النسبي الملموس في الوضع الامني ، وعبروا عن امنياتهم بأن ينعكس ذلك ايجابيا على الوضع السياسي بشكل عام ، من اجل نجاح الحوار الوطني الشامل لجميع القوى المؤمنة بالعلمية السياسية وتنبذ العنف والارهاب ، ومن اجل خلق حالة انفراج سياسي تساعد الحكومة الحالية في تنفيذ برامجها من اجل أن يشيع التفاؤل والأمل ، ويشد العزيمة ويدفع على الإصرار من اجل تحقيق نجاحات على الأصعدة الأخرى، وخاصة الخدمية .
وتدارس الاجتماع باستفاضة العديد من الامور التي تخص اوضاع الجالية العراقية في فنلندا ، وتقرر ان يقوم وفد من هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا بزيارة الى السفارة العراقية في الفترة القادمة للتدارس حول بعض الامور التي تخص احوال الجالية العراقية في فنلندا . وثمن الاجتماع بحرارة مبادرة السفارة العراقية لانجازها امسية رمضانية لابناء الجالية العراقية في فنلندا ، وتوجهها لانجاز امسيات رمضانية في مدن فنلندية اخرى .
وتدارس الاجتماع اقتراحات حول برنامج اللجنة للفترة المقبلة ، وتم اقرار بعض التوصيات من اجل تفعيل نشاط اللجنة بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا .
هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا
الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا
الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا
الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا

هلسنكي
8 تشرين الاول 2007

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل الحزب الشيوعي العراقي في الهيئة :
Mobile : 041 501 69 70

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *