الرئيسية » اخبار كوردستانية » ذوي ضحايا الانفال يطالبون بالاستعجال في تنفيذ حكم الاعدام على مرتكبي عمليات الانفال

ذوي ضحايا الانفال يطالبون بالاستعجال في تنفيذ حكم الاعدام على مرتكبي عمليات الانفال

Peyamner هولير: طالب اليوم الاثنين العشرات من ذوي ضحايا عمليات الانفال في اقليم كوردستان في اعتصام امام مبنى المجلس الوطني لكوردستان بالعمل على الاستعجال في تنفيذ حكم الاعدام على المتهمين في قضية الانفال.

وقال زمان عبده رئيس منظمة المؤنفلين في كوردستان : نطالب الاستعجال في تنفيذ حكم الاعدام الصادر من المحكمة الخاصة بقضية الانفال لاننا نشعر بوجود مماطلة في تنفيذ حكم الاعدام.

كما شدد على عدم العمل في تخفيف الحكم على وزير الدفاع العراقي السابق سلطان هاشم وقال : نحن ضد تخفيف الحكم على سلطان هاشم لانه كان له دور كبير في عمليات الانفال وسلمنا المحكمة مجموعة برقيات ارسلها بنفسه الى صدام حسين يشير فيها الى عمليات الانفال كما حصل على مجموعة انواط شجاعة عن دوره الكبير في هذه العمليات.

ويتسال عبده : لاندري باي حق ياتي الان اناس ويقولون بانه بريء من هذه الجريمة فلهذا نشعر ان هذا التاخير في تنفيذ حكم الاعدام ورءاها اسباب اخرى.

ومن جانبه اكد اريز عبدالله عضو برلمان كوردستان على موقف البرلمان الكوردي المساند لمطالب ذوي ضحايا المؤنفلين. وقال في كلمة القاها امامهم : كنا نحب ايضا ان ينفذ الحكم في وقته ولكن اجل بسبب شهر رمضان ونريد ان نطمأنكم ان لا احد يستطيع قطع الطريق امام اعدام هؤلاء لانه حكم عادل وهو حكم الشعب وحسم بسحب المحكمة.

واضاف: كما نطالب بالاستعجال في محاكمة الاخرين وجميع المشاركين في الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الكوردي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *