الرئيسية » اخبار كوردستانية » بترايوس يناقش مسألة تسليم البيشمركة أمن جلولاء في ديالى

بترايوس يناقش مسألة تسليم البيشمركة أمن جلولاء في ديالى

Peyamnerذكر مصدر أمني في ديالى السبت إن قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق بحث مع مسؤولين عسكريين في المحافظة اجراءات تسليم مهمة حفظ الامن في منطقة جلولاء الى قوات البيشمركة الكردية.

وأوضح المصدرالذي طلب عدم ذكر اسمه ان الجنرال ديفيد بترايوس “تناول في اجتماعه مع مسؤولين أمنيين عراقيين إجراءات لتسهيل مهمة لواء من البيشمركة يفترض ان يقوم بمهمة حفظ الأمن في قاطع جلولاء (50 كم شرق بعقوبة).”
وأضاف المصدر ان “اللواء (34) من قوات البيشمركة سيحل بدلا عن أحد أفواج الفرقة الخامسة من الجيش العراقي، التي تسيطر حاليا على المنطقة” دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.
وزار الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق ظهر السبت معسكر كركوش في ديالى، واجتمع خلال الزيارة مع ممثل وزارة الدفاع الفريق الركن نصير العبادي وقائد الفرقة الخامسة للجيش العراقي اللواء الركن سالم المندلاوي ومسؤولين آخرين.
وكان الناطق باسم قوات حفظ الأمن في إقليم كردستان جبار ياور كشف الشهر الماضي ان قوة بحجم لواء من قوات البيشمركة الكردية، توجهت نحو ضواحي جلولاء (شرق ديالى)، لتولي حفظ الأمن هناك، قائلا ان العملية تمت بالتنسيق مع القوات الأمريكية، وأن البيشمركة ستحل محل الشرطة للتعامل مع المسلحين في المنطقة مؤقتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *