الرئيسية » اخبار كوردستانية » وفد كوردي توجه اليوم الى ايران لبحث مسالة الحدود

وفد كوردي توجه اليوم الى ايران لبحث مسالة الحدود







Peyamner هولير: قال المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان العراق ان وفدا كرديا توجه اليوم الخميس الى ايران.
وقال جمال عبدالله في تصريح ادلى به اليوم : توجه اليوم وفد كوردي برئاسة كل من فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني وعثمان حاجي محمود القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ووزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان الى ايران لمسالة اغلاق الحدود.
واواضح ان هذه الزيارة امتداد لزيارات سابقة لبحث المشاكل الحدودية بين اقليم كردستان وجمهورية ايران الاسلامية وبحث الاليات المشتركة لحل المشاكل الموجودة بين الطرفين.
وتامل حكومة الاقليم الوصول الى اتفاق مع ايران لفتح الحدود وقال المتحدث باسم الحكومة : نحن نامل الوصول الى اتفاقية مشتركة بين اقليم كردستان وجمهورية ايران الاسلامية لان اغلاق الحدود يؤثر على مصالح شعب كردستان ومصالح ايران ولابد الوصول الى اتفاق لحل المشاكل الموجودة على الحدود.
واشار جمال عبدالله الى ان حكومة اقليم كردستان اتصلت بالحكومة العراقية والسفارة الامريكية في بغداد حول اعتقال المواطن الايراني اغاي فرهادي في السليمانية والازمة التي اثارتها هذه القضية في اغلاق الحدود، مشيرا الى ان حكومة الاقليم تؤكد ان المواطن الايراني المعتقل كان ضمن الوفد التجاري والاقتصادي الايراني.
وقال عبدالله : نحن نؤكد على ان فرهادي كان ضمن وفد تجاري واقتصادي جاء الى اقليم كردستان بموافقة الاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *