الرئيسية » اخبار كوردستانية » وفد كوردي رفيع المستوى سيتوجه الى ايران لحل قضية اغلاق الحدود

وفد كوردي رفيع المستوى سيتوجه الى ايران لحل قضية اغلاق الحدود

اعلن المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان اليوم الاثنين ان وفدا حكوميا رفيعا سيتوجه الى ايران الاسبوع الجاري من اجل اقناع السلطات بالعدول عن قرارها غلق المنافذ الحدودية مع الاقليم. وقال جمال عبد الله لوكالة فرانس برس ان “وفدا حكوميا سيتوجه الى ايران خلال الاسبوع الجاري لاقناع السلطات الايرانية بالعدول عن قرارها بغلق المنافذ الحدودية وللتباحث حول الازمة”.

وكانت السلطات الايرانية اغلقت المنافذ الحدوية مع اقليم كوردستان احتجاجا على اعتقال ايراني من قبل القوات الاميركية التي اتهمته بانه من عناصر قوة القدس التابعة للحرس الثوري الايراني، الامر الذي نفته طهران.

ومن جانبه قال عبد الله الحاج سعيد مستشار الرئيس العراقي جلال طالباني لشؤون التجارة في الأقليم “تقرر رفع مذكرة باسم تجار ومستثمري الاقليم الى الرئيس الأمريكي جورج بوش في الأيام القليلة القادمة توضح له الاضرار التي نجمت للاقليم بسبب اغلاق المنافذ”.

واضاف “سوف يذكرون فيها الجانب الأمريكي بالعلاقات الأقتصادية الأجتماعية والثقافية وعلاقات القرابة بين سكان الاقليم وايران”.

واكد ان “التجار الكورد سيطالبون في الرسالة الرئيس بوش باطلاق المعتقل الايراني الذي تجتجزه القوات الاميركية منذ حوالي عشرة ايام لدفع الحكومة الأيرانية بأتجاه فتح الحدود مع كوردستان “.

واشار الى ان الرسالة سوف تنقل الى بوش من خلال الرئيس طالباني الذي يقوم بزيارة الولايات المتحدة حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *