الرئيسية » اخبار كوردستانية » قرار منع العبور في جامعات كردستان يثير مخاوف الطلبة

قرار منع العبور في جامعات كردستان يثير مخاوف الطلبة

أربيل / طارق الكاتب
اصدرت وزارة التعليم العالي في اقليم كردستان قرارا تمثل بعدم العمل بنظام العبور في جامعات ومعاهد إقليم كردستان . وقال مصدر مسوؤل رفض الكشف عن اسمه في الوزارة : ان وزارة التعليم العالي اتخذت قرارا بعدم العمل بنظام العبور ضمن مجموعة من الخطوات تهدف الى تحسين المستوى التدريسي في الجامعات والمعاهد،ومن جانبها دعت المنظمات الطلابية وابرزها ا تحاد طلبة كردستان الى التريث في قرار الوزارة .
” المدى ” استطلعت اراء الطلبة ومعرفة ردود الافعال من جراء القرار

فقال الطالب ابو بكر في المرحلة الثالثة قسم الادارة :ان الوزارة لم تدرس القرار بطريقة جدية وان اتخاذه يؤثر بشكل مباشر على المستوى التعليمي وخاصة انه صدر فجأة و بدون الإعلان والتهية له. وانه يمثل ” غبنا ” كبيرا للطلبة لانه لم يراع اشياء كثيرة أبرزها المستوى المعيشي للطلبة وسوء تمشية الأمور الإدارية وخاصة طلبة المحافظات وطالب ابو بكروزارة التعليم العالي باتخاذ القرارات التي تخدمهم الطلبة وترتقي بمستواهم العلمي بما ينفع الاقليم بتخريج ملاكات اكاديمية ناجحة واضاف : ان هذا القرار يؤثر لى الطلبة ويدمر مصيرهم على حد تعبيره
اما الطالبة ئافان حسين احدى طالبات جامعة صلاح الدين فأشارت الى ان خطط التعليم العالي تؤثر على المستوى العلمي والثقافي سواء كان سلبياَ او ايجابيا لذا فعلى منظمات الطلبة مشاركة الوزارة في قراراتها التي تخص الطلبة لكن الوزارة اتخذت هذا القرار بدون الرجوع الى اراء الطلبة وطلب المشورة من منظماتهم ” .
وقال طالب اخر لم يود ذكر اسمه ان هذا القرار سوف يؤثر على مصيره الدراسي ” عندما كنا لانملك وزارة للتعليم في كردستان كانت الامور تسير بالشكل السليم والمستوى الجيد , لكن كما يظهر لنا بعض ممثلينا فأن وزير التعليم العالي يفرض رأيه على الجهات المتخصصة في الوزارة دون ان يولي اية اهمية لارائهم “.
وبين كوران الجاف احد الطلبة الذين يرغبون في التقديم للدراسة “هناك قرارات عديدة اتخذتها الوزارة تخص التعليم العالي دون ان يولى اية اهمية لاراء المختصين والمصلحة العامة وتتفرد الوزارة في اتخاذ هذه القرارات بدون قوانين تخص الوزارة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *