الرئيسية » مقالات » بيان إدانة واستنكار ضد تهديدات الارهابيين لليزيديين في كردستان العراق

بيان إدانة واستنكار ضد تهديدات الارهابيين لليزيديين في كردستان العراق

وصلنا من السيد سيروان أتروشي بيانا ً حول تهديدات المجموعات الارهابية لجميع الإخوة اليزيديين والمسيحيين ، وحتى المسلمين المتعايشين مع بقية الأديان من دخولهم مدينة الموصل ، وأصدرت أوامر قراقوشية تفضي بإخلاء مدينة الموصل من اليزيديين خلال أربع وعشرين ساعة وإلا ستقوم تلك المجموعة (حسب ما ورد في الرسالة)باقتحام الأقضية والنواحي التي يعيش فيها أبناء شعبنا من اليزيديين كمناطق ” بعشيقة ، الشيخان ،سنجار، الحمدانية ، برطلة الخ!! ” وهددت بأنها ستعمل علي قطع رءوس الخونة من المسلمين الساكنين والموالين مع هولأء الذي حلل الاسلام هدر دمهم حسب وصفهم في ذلك المنشور . وتذكر الرسالة بان المجموعات الإرهابية أقدمت على اغتيال (63) من الايزيديين خلال الأشهر الأربعة الأخيرة واغتيال (81) مسيحيين من بينهم قساوسة وشمامسة ورهبان ممن لاحولة لهم ولا قوة على يد الإمارة الإسلامية وتنظيم القاعدة في مدينة الموصل
إننا وفي الوقت الدي نستهجن فيه أعمال الاجرام التي تقوم بها تلك المجموعات نستنكر ونشجب الجرائم التي ترتكب باسم الدين والدين منها براء .
وليس لأحد أن يكره أي مخلوق على اعتناق مايعتقد به ، فالدين لله والوطن للجميع ومن هذا المنطلق فإننا نناشد حكومة الاقليم ورئيسها السيد مسعود البارزاني بحماية أهلنا اليزيديين والمسيحيين والمسلمين و بمكافحة الارهاب ومؤسساته على كل المستويات .
إننا نحن الموقعين أدناه نعلن تأييدنا الحاسم لإخوتنا وأبناء شعبنا من كافة الأديان .
عاش شعبنا رغم كل المؤمرات الدنيئة التي تحاك ضده
عاشت المحبة وعاش التسامح بين جميع الناس .
– أسرة تحرير الخطوة – النمسا
– منظمة الخارج لحزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا .
– منظمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي (يكيتي) في النمسا .
– رابطة كاوا الكردية – النمساوية – النمسا .