الرئيسية » جمعية الكورد الفيلية - شمال بريطانيا » النائب عبد الباري الزيباري يلتقي الكورد الفيلية في شمال بريطانيا

النائب عبد الباري الزيباري يلتقي الكورد الفيلية في شمال بريطانيا

بتنظيم من مركز الاعلامي والثقافي البريطاني في مدينة مانشستر البريطانية وكوردستان للثقافة والفنون وبرغبة من الاخ عبد الباري الزيباري عضو البرلمان العراقي عن التحالف الكوردستاني في لقاء اخوته من الكورد الفيلية للوقوف على احتياجاتهم ومطاليبهم، تم تنسيق لقاء ودي بين الاخ الزيباري واعضاء اللجنة التنفيذية للجمعيتين الكورد الفيلية في شمال بريطانيا والجمعية النسوية للكورد الفيلية ومديرة مركز كلكامش وبييستون للدراسات والبحوث،يوم السبت 30 حزيران 2007.
ساد اللقاء  جو من الالفة والصراحة  الكاملة .. وتمت مناقشة الكثير من الهموم المشتركة للكورد، و تبيان المواقف الايجابية والسلبية التي تربط الكورد الفيلية باخوتهم في اقليم كوردستان، وما يتأملون في الحصول عليه من حكومة الاقليم والاحزاب الكوردية من دعم في قضاياهم المصيرية، و السعي لرفع الغبن والتهميش والاقصاء و حل قضيتهم الكبرى بمعالجة آثار حملة الأبادة الجماعية التي جرت في حقهم في ظل النظام المقبور،حيث لم تأخذ اي خطوة بذلك الاتجاه رغم مرور اكثر من اربع سنوات على سقوط هبل بغداد. كما جرى مناقشة كيفية ايجاد سبل للحوار المتبادل وفق أطر سليمة وقنوات لايصال مطالبهم القديمة والمستجدة في ظرف العراق المتقلب ، وكذلك طلب رفع قضاياهم وتبنيها كأي قضية أخرى تخص الكورد، رغم وجودهم خارج حدود الاقليم .
تم الاجابة على الكثير من الاستفسارات والطلبات التي سترسل تحريرياً لاحقاً لايصالها الى الجهات المعنية بها.
وفي ختام اللقاء توجه ممثلي الجمعيتين ومركز كلكامش وبييستون بالشكرالى الاخ عبد الباري الزيباري لتخصيصه جزء من وقت زيارته للقاءهم، متمنين ان تتكرر مثل هذه اللقاءات لتعزيز وحدة الكورد وتوطيد العلاقة بينهم ولرفع الغموض وسوء الفهم الذي قد تشوبها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *