الرئيسية » مقالات » بيـان – حول ما يتعرض له المسلمون الشيعة من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في اليمن

بيـان – حول ما يتعرض له المسلمون الشيعة من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّمَا يُريدُ اللهَ ليُذهبَ عَنكمُ الرّجسَ أهلَ البَيتِ وَيُطهرَكم تَطهيرا- صدق الله العلي العظيم 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله رب العالمين و صلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين وأصحابه الصادقين


يا أبناء امتنا العزيزة…

لقد ظلت السلطات اليمنية و على مدى ثلاثة أعوام تقوم بالتنكيل والاضطهاد لأبناءالمسلمين الشيعة في اليمن ، وصارت حريتهم بما فيها حرية الاعتقاد والعبادات و حظرت كتبهم وصادرت مكتباتهم و حتى بعض ممتلكاتهم ، تنفيذاً للمخطط الوهابي التكفيري الذي تحالف مع السلطات اليمنية تحالفاً مشبوهاً و مكشوفاً و أخيراً تجاوزت حكومة صنعاء كل الخطوط الحمراء وسلّمت اليمن للتكفيريين حتى سيطروا على كل مفاصل الدولة ، و اعلنوا حربهم الشعواء الظالمة ضد أبناء شعبنا ، حيث أتفقوا مع الحكومة اليمنية على أن يتركوا لها الحكم و هي تعطيهم الدولة بكامل مؤسساتها ، ويتعاون الجميع على ما أسموه بتطهير اليمن من الشيعة وبقية الأفكار التي لاتنسجم مع أهوائهم ومعتقدهم ، و قد أدرَكَتْ ذلك كل قوى المعارضة ، حيث وصف زعيم أحزاب اللقاء المشترك الدكتور ياسين نعمان بأن السلطات اليمنية تعمل لمشروع طالباني تكفيري في اليمن.

إن رابطتنا تشاورت بشأن المظالم التي تواجهها من قبل الجماعات التكفيرية الوهابية وبدعم من الحكومة اليمنية وقررت مايلي :

أولاً:

إعادة تشكيل الهيئة العليا لتصبح كما يلي :

1- صالح الرصاص حسين الرصاص .. رئيساً للهيئة العليا

2- أحمد عبد الله الزايدي .. نائباً للرئيس

3- معمر محمد العبد لي .. مساعداً

4- أحمد علي المرقب ..عضواً

5- علي أحمد الأكوع .. عضواً

6- محسن علي جميل … عضواً

7- عبد الولي يحيى العكيمي .. عضواً

8- عارف محمد الشعيبي .. عضواً

9- ناصر صالح طعيمان .. عضواً

10- حسن أحمد الزايدي .. عضواً

11- محمد عبد الرحمن السقاف… عضواً

ثانياً:
ندعو كافة القوى الإسلامية والوطنية في اليمن و العالم إلى الوقوف بجانبنا ومطالبة السلطات اليمنية بوقف القمع و التنكيل بالمسلمين من أتباع أهل البيت ، و العمل على إنقاذ البلاد مما تعانيه من مصادرة الحريات والديمقراطية وانتهاك حقوق الإنسان بصورة مأساوية ومزرية.

ثالثاً:
نناشد المنظمات العالمية و الهيئات الحقوقية و الإنسانية التدخل لدى السلطات اليمنية لإطلاق سراح الآف المعتقلين من المسلمين الشيعة على رأسهم جمعٌ من القادة مثل الأستاذ المحامي (معمر محمد العبد لي) عضو الهيئة العليا رئيس لجنة حرية الفكر وتحرير المعتقلين ، و الدكتور عبد الله علي الديلمي و نبيل المتوكل وغيرهم والذين أصبحوا يعانون من الأمراض بسبب التعذيب في المعتقلات ، وكذلك الذين يعيشون تحت الإقامة الجبرية.

رابعاً:
نطالب الأحزاب اليمنية وعلى رأسها اللقاء المشترك بتحديد موقفها من الممارسات القمعية و العنصرية والتطهير الطائفي و العرقي الذي تقوم به السلطات اليمنية و الفئات السلفية التكفيرية ضد أتباع ومحبي أهل البيت ، ونكرر أننا اليوم قد أصبحنا الهدف لهذه التيارات الضالة وغداً سيأتي الدور على بقية الشرائح اليمنية ، و ندعو الى إدانة فتاوي السلفيين الأخيرة و التي إباحت الدماء و الأعراض كفتاوى العمراني و محمد الريمي صاحب معبر و أبو الحسن المصري و محمد المهدي ومن على شاكلتهم.

خامساً:
نحذر السلطات اليمنية من الاستمرار في التقتيل و التنكيل والحصار و التجويع للمسلمين للشيعة من أبناء اليمن ، وأن ذلك سوف يؤدي إلى عواقب وخيمة لان شدة الضغط تولد الانفجار ، ونحذر من أنَّ الأمور ربما ستخرج عن السيطرة.

سادساً:ً
نناشد (مؤتمر علماء المسلمين) أصحاب بيان الدوحة ان يتدخلوا سريعاً لمنع ما تقوم به السلطات اليمنية و السلفيون التكفيريون وذلك بفرض فكرهم ومذهبهم على المسلمين الشيعة بالقوة وهذا ما حرَّمه قرار مؤتمر الدوحة ، كذلك إدانة محاولة اغتيال احمد عبد الله الزايدي من قبل عناصر سلفيه و مرتزقة تابعين لأمير التكفير السعودي ممدوح بن عبد العزيز وبأمره شخصيا …..

نسأل الله العون والثبات و التسديد

رابطة الشيعة الجعفرية في اليمن
Jafari Shi’a league of Yeman SLY
 
بتاريخ 16/6 /1428هـ

الموافق 1/ 7/ 2007م

Sh_yeman@yahoo.com

2 تعليقان

  1. عبد الله العزي

    مشكور يا اخي على نشر اسماء المعتقلين في سجون علي عبد الله صالح فهناك اشخاص مفقودون لا احد يعلم اين هم ولكن بعد نشر الاسماء اتضح انهم ما زالو في السجون . تحياتي لك وخالص تقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *