الرئيسية » مقالات » مطالبة بسحب الحصانات

مطالبة بسحب الحصانات

نطالب من المحكمة الجنایات العليا في العراق الفدرالي سحب جمیع الحصانات التي يتمتع بها المتهم وفیق السامرائي، وإجراء محاكمة عادلة بحقه

كما هو معلوم لدی الجمیع، بتأریخ 06/12/2006 قامت مركز حلبجة (چاك) كأول مبادر برفع شكوی رسمیة علی المتهم وفیق عجیل السامرائی في محكمة أربیل، كمهندس لفكرة ارتكاب جرائم الانفال. وأ‌ثناء المرافعات في مجریات محكمة الجنایات العليا في العراق الفدرالي، سمعنا وسمع الجمیع من افواه المجرمین حسین رشید التكريتي و صابر الدوري، مشاركة المتهم وفیق السامرائي في التخطيط لارتكاب جرائم الانفال. ونعلم الجميع بان المركز قام بخطوات جيدة لايصال ملف المتهم الی محكمة الجرائم العليا، وتبني احد المحامین فی أربیل بشكل تطوعي تحریك ومتابعة القضية. والملف الآن امام المحكمة العلیا للبت فيه. ونطالب من المحكمة المحترمة سحب جمیع الحصانات التي يتمتع بها المتهم وفیق السامرائي، وإجراء محاكمة عادلة بحقه، ومركز چاك تقدم كل ما في وسعه من المساعدات والامكانات لاجراء محاكمة عادلة بحق جمیع المتهمين.
ونطالب من جمیع المخلصين من ابناء شعبنا مساعدة مركز چاك من أجل جمع اكبر عدد ممكن من الإثباتات والادلة الثبوتية التي تدين هذا المتهم. ونطالب أيضا القیادة الكوردية عدم الدفاع عن المجرمین الذین لطخت ایاديهم بدماء شعب كوردستان الزكية.
ونؤكد من جديد إن مركز چاك تقوم بتوفير جمیع الوسائل القانونية لجمیع العوائل المتضررة الذین فقدوا احد احبابهم بايدي رؤساء الجحوش ومجرمي عملیات الانفال.
ولن يهدأ لنا بال حتی محاكمة اخر مشارك ومتهم بجريمة الانفال وجميع الجرائم التي ارتكبت بحق اهلنا في كوردستان.

مركز حلبجة (CHAK)
28/07/2007
Chak_org@yahoo.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *