الرئيسية » الآداب » أكراد أسياد بلا جياد

أكراد أسياد بلا جياد

رواية للكاتب كردي من سورية مصطفى سعيد

إنه قطار الحياة يمشي دونما توقف ، لا بد لكل واحد أن ينزل منه ، لا بد من وصولك الى المحطة المعينة لنزولك ، سينزل غيرك في محطة أخرى ، منهم من نزل قبلك ، لا تستطيع أن تختار متى ومع من ستنزل ، لتلوح بيديك لجموع الناس الغفيرة ممن ظلوا في القطار ، تودعهم ، تذوب وسط الزحام ، بإنتظار الحشر ، مع حزن يبدأ كبيراً داخل أعماق محبيك ثم ما يلبث ان يصغر شيئاً فشيئاً ، مثل تلال القرية التي تبتعد وتتضاءل عندما نغادرها قاصدين المدينة..
” ان سر الحياة والموت كان ولا يزال وسيبقى بيد الله هذه حقيقة لا تشوبها شائبة ”
ألم تر أنك تلف بقماط أبيض لحظة ميلادك ، وتلف بكفن أبيض مثله عند الممات .

الكتاب صدر عن الدار العربية للعلوم في بيروت بالإشتراك مع منشورات الاختلاف . الجزائر العاصمة

الفصل الأول من الرواية منشور في موقع حجلنامة
http://www.hajalnama.com/mostefaseiidroman.htm

9 تعليقات

  1. مدونة هذا أمر رائع. هناك دائما كافة المعلومات المثالي في أفكار أصابعي. شكر والحفاظ على العمل الممتاز!

  2. مرحبا هناك ، اكتشفت للتو بلوق الخاصة بك على ياهو ، ووجدت انه رائع حقا. أنا ستعمل احترس من بروكسل. سوف أكون ممتنا إذا كنت الاستمرار في الكتابة عن هذا الموضوع في المستقبل. الكثير من الناس سوف تستفيد من الكتابة. هتاف!

  3. مرحبا الجميع! لا أعرف من أين نبدأ ولكن نأمل أن يكون هذا الموقع سيكون مفيدا بالنسبة لي.

  4. شكرا لهذا المنصب مفيدة! لم أكن قد حصلت على هذا خلاف ذلك!

  5. موضوع لا مثيل له ، ومن المثير للاهتمام للغاية بالنسبة لي))))

  6. ك جديد ، وأنا دائما البحث على الانترنت عن المواد التي يمكن أن تساعدني. شكرا لكم نجاح باهر! شكرا لك! أردت دائما أن أكتب شيئا في موقعي من هذا القبيل. يمكن لي أن أعتبر جزءا من مشاركتك لبلدي بلوق؟

  7. lebanese escort in dubai

    1-الإطار العام .وصف الخدمة: .تستقبل عمادات القبول والتسجيل في الجامعات، أو وحدات التسجيل في الكليات والمعاهد جميع الراغبين في الالتحاق بالدراسة وفق جدول تسجيل محدد ومقيد بالنسب المطلوبة لكل تخصص. .نشأة المشكلة: .تنشأ مشكلة التسجيل من العدد الهائل من المتقدمين والحاصلين على النسب المطلوبة، حيث أن معدل وصول العملاء (المتقدمين) طالبي الخدمة (التسجيل) سريعاَ بدرجة تفوق معدل أداء الخدمة من جانب من يعمل بوحدة تأدية الخدمة (موظفي التسجيل). .الهدف من استخدام نظرية صفوف الانتظار: .هدف النظرية هو علاج المشكلة للوصول إلى الموقف الأمثل الذي يحقق خفضاَ في وقت الانتظار للعملاء (المتقدمين) بحيث تصبح مدة الانتظار أقل ما يمكن. 2-2- استخدام النظرية (عناصر النظرية) العميل/العملاء .مركز/مراكز الخدمة .قناة/قنوات الخدمة .نظام الخدمة .3-3- تقييم الخدمة . ملاحظة (احتمال وجود/حساب) عدد من العملاء في الخدمة (انتظار، خدمة). . حساب متوسط عدد العملاء في الخدمة. . حساب متوسط الوقت الذي تقضيه الوحدة في الخدمة. . حساب متوسط الوقت الذي يقتضيه العميل في خط الانتظار قبل وصوله للخدمة. .4-4- مقترحات لحل المشكلة . زيادة عدد قنوات الخدمة (الموظفين) بحيث تصبح هناك زيادة في عدد صفوف الانتظار. . توزيع العملاء (المتقدمين) بأعداد متساوية في كل صف انتظار. . مقارنة أداء قنوات الخدمة على حسب عدد المستفيدين خلال مدة زمنية واحدة (لمعرفة أسباب القصور في الأداء والتأخير في أداء الخدمة، ومعاقبة المقصرين). .بالتوفيق المرجع .برهمين، أميرة .استخدام صفوف الانتظار في تقييم الخدمات التعليمية بحوث العمليات واستخدام الحاسب الآلي

  8. دعاء تيسيير الأمور .اللهم يامسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يامن هو كل يوم فى أمر جديد أخرجنى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع مالا أطيق و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم . .قال الرسول صلى الله عليه و أله و سلم من قرأ و أخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه . يارب ضاقت بى السبل فمن لى سواك يفرجها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *