الرئيسية » مقالات » ندوة الاسبوع: الشيعة والكرد وحدة مصير وهدف ومخاطر مشتركة

ندوة الاسبوع: الشيعة والكرد وحدة مصير وهدف ومخاطر مشتركة

الانفال وحلبجة .. كربلاء والنجف .. والمقابر الجماعية .. ثلاث مشتركات من جملة عينات كثيرة سجلها تاريخ العراق الدامي, يرمزان الى وحدة مصير مؤلم ودامي وابادة جماعية منظمة والغاء وقتل وتشريد ووووو كل ما في قاموس الارهاب الجسدي والفكري والاستئصالي من اساليب وكل هذا وذاك مورس بحق الشيعة والكرد …

في ذات الوقت هناك مواقف خير مشتركة تناوب الاثنان في العطاء من خلال تاريخ حافل بالمتغيرات وبالامس القريب كانت كردستان تعاني من التدمير والقتل المبرمج وكانت المرجعية المباركة بقيادة المرجع الكبيرالامام السيد محسن الحكيم قدس الله روحه الطاهرة تفتي بحرمة رفع السلاح بحق هؤلاء الابرياء واستجاب الشيعة للنداء واعدم الكثير من شبابنا لانهم رفضوا الذهاب الى تلك المجزرة القذرة ..

وبعد حين كانت كردستان ملاذاً آمناً جمع اطياف المعارضة العراقية ومن ارض كردستان كانت تنطلق الضربات الموفقة من قبل اخوتهم في التيارات الشيعية واخرين لتزعزع كيان الطاغية ..

هل ستستمر هذه الاواصر الاخوية بين الشيعة والكرد ؟؟

هل هناك من يحاول فك هذا الارتباط الاخوي الذي بات مصيريا ؟؟

من يحرك خيوط دس الفتنة بين الشعبين الكردي والشيعي ؟؟

هل اننا طائفيون حينما نقول شيعة وكرد ؟؟ ام ان هذا التحالف يخدم العراق والمنطقة عموما ؟؟

لماذا كل هذا الحقد على هذين المكونين المهمين من ابناء العراق ؟؟

ماهو موقف القيادة الكردية من مطالب ال سعود والعرب بفك الارتباط بالشيعة والتحالف مع كتلة مايسمى السنة بقيادة الدليمي واخوة صابرين ؟؟

هل حان وقت الانتقام من قبل العرب والبعثصداميين من الشعب الكردي بسبب مواقفه ؟؟

هل يؤدي علاوي دور المنفذ لهذا الانتقام ؟؟

وهل بدا الاعراب زحفهم الارهابي على كردستان لتنفيذ الانتقام المؤجل بسبب موقفهم من ازالة الطاغية وعدم تحالفهم مع الاعراب وعبر المفخخات ؟؟

هل يستحق الكرد والشيعة حكم العراق لانهم الغالبية وفق الاسس الديمقراطية والمتوافقة في المصالح ؟؟

لماذا انساق الاكراد للضغوط الامريكية واصروا على اشراك مكونات غادرة تعمل على شق وحدة هذا الصف الشيعي الكردي في حكومة ومايسمى بالوحدة الوطنية ؟؟

هل من صالح الشعبين تبادل بعض التصريحات الاعلامية المتشنجة بين الحين والاخر ؟؟

هل من الضرورة الان ان يعقد الحلف الشيعي الكردي ويوقع عليه كحلف مصيري يؤمن لهذين الشعبين حقهم في الوجود وسط تناقضات اقليمية ودولية جميعها تصب في غير مصالحهم ؟؟

لماذا لايتكلم الشيعة والكرد مع الامريكان في خطاب واحد مفاده ان حكم العراق ديمقراطيا لايتم وفق حالة فرض الزمرة الاجرامية السابقة لمشاركة من فازوا في الانتخابات الحرة ؟؟

ماهو موقف اخوتنا الكرد من عودة البعثيين ؟؟ وهل سيترك البعثيين للاكراد حق العيش والحياة اذا ماعادوا للحكم مرة اخرى ؟؟

اسئلة متنوعة وهناك الكثير سنطرحه في الندوة الاسبوعية الدورية على ضيفينا الكريمين الاستاذ والكاتب القدير قيس قرة داغي والاستاذ الكاتب القدير محمود الوندي وهناك نخبة طيبة من الكتاب والاقلام والاخوة والاخوات الرواد من كل انحاء العالم سيتواجدون معنا لاغناء الحوار والوصول الى نتائج تخدم العراق وشعبه ..

ستعقد الندوة مساء الجمعة المصادف 8.6.2007 الساعة التاسعة بتوقيت شمال اوربا , الساعة السابعة بتوقيت غرينتش ونتمنى حضوركم وتواجدكم في غرفة مجلس النواب العراقي على شبكة البالتوك لتعم الفائدة الجميع ..

ادارة الحوار : احمد مهدي الياسري

Iraq majlesAlNOWB AlIraqi