الرئيسية » بيستون » مؤتمر صحوة العشائر الكوردية في مندلي

مؤتمر صحوة العشائر الكوردية في مندلي

بغداد-التآخي-
عقد في منزل المرحوم الشيخ حميد شفي في بغداد اجتماع موسع لصحوة عشائر مندلي الكوردية يوم الجمعة الاول من حزيران الجاري، حضره حشد كبير من الشيوخ والوجهاء والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية من اهالي مدينة مندلي .
وتدارس المجتمعون الاوضاع الامنية في ضوء الاعتداء الذي وقع على عائلة المرحوم الشيخ حميد شفي والذي ادى الى استشهاد الشيخ يوسف شفي شيخ عشائر القرة لوس واربعة عشر شخصا اخرين من ابناء العشيرة بينهم امرأة . وقد افتتح الاجتماع الشيخ ازاد حميد شفي رئيس المجلس البلدي لمدينة مندلي مرحبا بالحضور الكريم، ومستهلا حديثه عن الارهاب الذي لايفرق بين العراقيين ويستهدف الجميع على اختلاف انتماءاتهم العرقية والدينية والمذهبية بهدف عرقلة العملية السياسية واعاقة بناء عراق ديمقراطي تعددي فدرالي مزدهر.
وابدى الشيخ ازاد استعداده للتعاون وبذل الجهود من اجل الحفاظ على امن واستقرار مدينة مندلي والحفاظ على هويتهم الكوردية وتمسكهم بالانضمام الى اقليم كوردستان بموجب المادة 140 من الدستور .
اعقبه السيد طارق المندلاوي عضو مجلس محافظة بغداد الذي نقل الى المجتمعين تحيات دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي، وابدى استعداد الحكومة الفدرالية لمساعدة عشائر مندلي وتشكيل قوة من الشرطة الوطنية لحماية المنطقة من اعتداءات وهجمات الارهابيين التكفيريين الذين يهدفون من وراء ذلك اشعال الفتنة الطائفية في عراقنا الشامخ .
وتحدث ايضا الشيخ هادي علي خان عضو الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني قائلا على الرغم من التكاتف التاريخي والعملي بين عشائرنا لكني في هذه المرحلة اؤكد على ضرورة وجود ميثاق شرف بين العشائر الكوردية .
وكذلك تأسيس صندوق لدعم العوائل من ضحايا الارهاب كما اكد الشيخ هادي بان هدف الارهابيين الاساس هو طمس الهوية الكوردية للغالبية العظمى من سكان مندلي والحيلولة دون تطبيق المادة 140 من الدستور في هذه المدينة الكوردستانية المناضلة .
ونطالب من حكومة اقليم كوردستان الى تقديم المساعدات والمعونات الممكن تقديمها بما يعزز صمود ابناء العشائر الكوردية امام تحديات الاعداء الارهابيين وتشكيل وفد من عشائر مندلي لمقابلة السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كوردستان وايضا مقابلة السادة اعضاء برلمان كوردستان لشرح القضية امامهم وطلب دعم جهودهم ومطالبتهم الانضمام الى اقليم كوردستان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *