الرئيسية » مقالات » مطربة المقامات العراقية فريــــــــدة – غنت للعراق والعراقيين في هولندا

مطربة المقامات العراقية فريــــــــدة – غنت للعراق والعراقيين في هولندا

هولندا / أورترخت : 

مساء يوم السبت 2 حزيران 2007 وعلى مسرح RASA المركز الثقافي في مدينة أورترخت الهولندية Wereldculturencentrum أبدعت مطربة المقامات العراقية الفنانة المبدعة فريدة محمد علي وغنت للعراق والعراقيين في هولندا يتقدمهم سفير جمهورية العراق في لاهاي السيد سيامند بناء مع ضيوفه عدد من السفراء العرب والدبلوماسيين الآجانب في هولندا ، بالأضافة الى جمهور كبير من الهولنديين وعوائلنا من الجالية العراقية أمتلئت القاعة بهم .

غنت فريدة للعراق الجريح وأطربتنا بمقامات منوعة من مقامات الراست والسيكاه والبيات والآغاني التراثية من المربعات العراقية مع بعض الآغاني الكوردية الجميلة . ومثلما أبدعت هي أبدع العازفون في الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان محمد كمر وقدموا مقاطع موسيقية رائعة ونالوا التصفيق الحار من الحضور بأستمرار .

أمسية الثاني من حزيران ستبقى عالقة في أذهاننا الى سنوات طويلة لآنهم أحيوا حفلة العمر وقالوا للجمهور الهولندي والضيوف بأننا العراق .. بخير وسنبقى بخير .. عراق الوحدة والخير .. لآنهم عبروا عن تأريخ العراق القديم والحديث . عراق أقدم الحضارات وباني مجد التأريخ للشعوب .

في ختام الحفلة وقف الحاضرون لعدة دقائق وهم يصفقون ومن ثم قدّم للفنانة فريدة محمد علي والفرقة الموسيقية عدد كبير من باقات الورود بأسم السفارة العراقية في لاهاي والضيوف والمراكز الثقافية العراقية والهولندية وعدد من الشخصيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *