الرئيسية » مقالات » تأسيس الإتحاد الوطني الكوردستاني في ندوة موسعة

تأسيس الإتحاد الوطني الكوردستاني في ندوة موسعة

 PUKmedia :

بمناسبة الذكرى الـ 32 لتأسيس الإتحاد الوطني الكوردستاني عقدت على قاعة اعدادية خانقين للبنات يوم أمس الجمعة ندوة موسعة بعنوان (كيفية تأسيس الإتحاد الوطني الكوردستاني ومراحل نضاله) للسيد ملا بختيار العضو العامل في المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني، حضرها صلاح كويخا مسؤول مركز تنظيمات خانقين للإتحاد الوطني الكورستاني وعدد من المسؤولين الحزبيين والحكوميين في خانقين.

ففي مستهل الندوة وقف الحاضرون دقيقة صمت اجلالا واكراما لارواح شهداء كوردستان وردد الحضور نشيد (مشخلان).

وبعدها رحب مسؤول مركز تنظيمات خانقين بالسيد ملا بختيار وهنأ الحاضرون بهذه المناسبة وتمنى لهم الموفقية والنجاح والاستمرار في مسيرة النضال لحين تحقيق الاهداف المنشودة.

وبعد ذلك هنأ السيد ملا بختيار الجميع بهذه المناسبة السعيدة، ومن ثم قدم شرحاً موجزاً عن بداية تأسيس الإتحاد الوطني الكوردستاني ومراحل نضاله منذ عام (1975) والمراحل العصيبة التي مر بها الحزب، وتحدث عن معاناة البيشمركة الابطال وعزمهم واصرارهم ومقاومتهم ضد اشرس دكتاتور على وجه الارض لحين تحقيق اهدافهم.

ومن ثم قدم مقارنة بين تأسيس هذا الحزب مع الاحزاب الاخرى والظروف التي مر بها وعدد التضحيات التي قدمها، وتطرق الى استخدام النظام الاسلحة المحرمة دوليا والقصف الكيمياوي لمدينة حلبجة الشهيدة وعمليات الأنفال السيئة الصيت، بالاضافة الى هدم المئات من القرى وعمليات الترحيل والتهجير والتعريب والتسفير.

وتحدث عن دور المناضل (مام جلال) الامين العام للإتحاد الوطني الكوردستاني منذ بداية تأسيس الحزب ودوره البطولي والنضالي وعلاقته مع دول الجوار والغرب وامريكا والدول الاشتراكية.

وبعد ذلك تحدث عن المادة (140) من الدستور العراقي وموقف التحالف الكوردستاني من هذه المادة مقارنة مع المواقف والمؤامرات المحاكة ضدها من قبل الاطراف المعارضة لتأجيلها، مؤكدا ان التحالف الكوردستاني يمضي قدما في سبيل تطبيقها لاحقاق الحق وعودة المدن الكوردستانية المستقطعة من الإقليم الى احضانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *