الرئيسية » مقالات » التاريخ يتكلم الحلقة 81 (طفح الكيل يا مالكي)

التاريخ يتكلم الحلقة 81 (طفح الكيل يا مالكي)

اسئلة الى السيد رئيس الوزراء ( المالكي) المحترم
1- الانفجارات مستمرة والمئات من الضحايا كل يوم بين قتيل وجريح في كل العراق ؟
2- اشهر واشهر وانت تحاول ان تقوم بتغيير وزاري ؟
3- ماذا تنتظر وكل يوم الصراع الطائفي على قدم وساق ؟
4- المصالحة الوطنية راكدة كركود مياه المستنقعات ؟
5- البصرة العريقة على حافة الانفجار والاحزاب السياسية تضج بالصراع فيما بينها ؟
6- ايران تسرح وتمرح في بلدك ؟
7- سوريا تتعهد بعدم التدخل وارسال الارهابين والاسلحة لقتل الشعب العراقي وانت تصدق ويصدق معك الدخلاء على السياسة من اعضاء حكومتك ؟
8- الميليشيات تتحايل عليك وعلينا يوم تنسحب من بغداد لتتقوى في المحافظات ويوم تخفي السلاح ويوم اخر تقول اننا خارج السلطة ؟
9- الشعوب غير المسلمة في اوج ازمتها منها مشردة في الداخل والخارج ومنها مختطف بايدي العصابات الاجرامية والارهابية والتكفيرية وهذه الشعوب هي من السكان الاصيلة لهذا البلد تبحث عن مأوى تلاذ فيه ؟ وحكومتك ليس لها الا دور المتفرج ؟؟
10- مدن الغرب وعلى رأسها مدينة الرمادي والفلوجة وتكريت على بؤرة نار مليئة بالتكفيرين وعملاء النظام السابق واعوان القاعدة ؟
11- الارامل والايتام في تزايد “والحمدلله ” !!!!؟؟
12- الفساد المالي والاداري في استمرار كبير وشرس ؟
13- رئيس برلمانك يوم يتحدث بلغة القنادر واليوم يصفع وجه برلماني وفي دائرة العمل ويستهزأ برأي عضوة في البرلمان وهي تطالب بحقها في نقل راي جمهور العراق الى المناقشة وتطالب (سيادة المشهداني ) باقدام رئيس الوزراء مع وزيري الدفاع والداخلية لمحاسبتهم على تردي الاوضاع الامنية وكلكم تهربون من المسؤولية تخوفا من المحاسبة . وفقدان مع تحصلون عليه من المال والامتيازات على حساب دماء الشعب العراقي ؟؟؟؟؟
14- هل هذه هي الاخلاق السياسية لحضرة رئيس برلمانك ؟ حقا انها مخجلة تماما لكل العراقيين .؟؟؟؟
15- ماذا ينتظر اعضاء البرلمان العراقي الاخرين ؟ اليوم صفع السيد رئيس البرلمان صفعة يد وغدا سينال المسدس من حراسه ويقتل اعضاء البرلمان ؟؟ ماذا اكثر من هذا ؟ انهضوا وطالبوا بتطبيق خطة القانون على انفسكم اولا ثم على الشعب العراقي وما على السيدة عضوة البرلمان السيدة شذى الموسوي الا ان ترفع دعوة على رئيس برلمانها لانه استهزأ بكلامها داخل الجلسة وهي تطرح قضية جدية في كربلاء وهي تؤدي واجبها الحقيقي .
16- اما النائب حسين الفلوجي فما عليه الا رفع دعوة قانونية الى المحكمة الجنائية العليا لتطاول رئيسه عليه داخل دائرة العمل واثناء العمل ؟
17- تتسول لاكمال نصاب اعضاء البرلمان يارئيس الوزراء . واعضاء برلمانك يسرحون ويمرحون في الخارج والداخل تهربا من المسؤولية ؟؟؟
18- على اعضاء البرلمان العراقي ان يرفعوا دعوة ضد رئيسهم لانه يتحمل مسؤولية كلامه الذي قال ثلاثة ارباع اعضاء البرلمان مسؤولين عن اعمال التطهير والقتل دون ادلة اولا ؟ ثانياً لماذا لاتحاسبهم او تتخذ الاجراءات القانونية ضدهم ؟ ثالثا لماذا لم يأتي برئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية للمحاسبة امام البرلمان ؟ واضح جدا ان رئيس البرلمان يخاف الاحزاب السياسية الكبيرة ؟ اذن الخوف في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها عراقنا هي علامة التستر وحب الذات والخوف من فقدان منصبه والملايين تعيش ازمة خانقة في كل جوانب الحياة في العراق وهنا تكمن الجريمة ؟؟
19- ما طرحت هو القليل من الازمة الخانقة التي يعيشها الشعب العراقي المذبوح وعليه نطالبك بتقديم استقالتك لانك لاتستطيع ان تقود البلد بهذه المرحلة الصعبة ارحل افضل اليك وحافظ على كرامتك .
20- المثقفين والمستقلين مهمشين خوفا من السنتهم واقلامهم وارائهم المجدية . والمستفيد الوحيد في هذه الحلبة هي الاحزاب المتطرفة والدينية ورئيس الوزراء المالكي احدهم .

ايار 2007 د. كاترين ميخائيل