الرئيسية » مقالات » ندوة للكاتب وداد فاخر في تقنين العمالة الاجنبية بغية امتصاص البطالة العراقية

ندوة للكاتب وداد فاخر في تقنين العمالة الاجنبية بغية امتصاص البطالة العراقية

ندوة الاسبوع في غرفة مجلس النواب العراقي : تقنين العمالة الاجنبية بغية امتصاص ومعالجة البطالة العراقية القاتلة

العمالة الأجنبية في العراق , آفة تأكل لقمة الانسان العراقي المسحوق , تلك العمالة التي جلبها الطاغية المقبور صدام الى العراق التي كانت ولا تزال تتحرك وتتغذى على حساب الشعب العراقي المحروم في الوقت الذي كانت فيه جموع شبابنا تسحق في معارك غبية مدعومة عربيا وعالميا لاجل مصالح خاصة قوامها ان يبقى الحكام المهترئين على سدة السلطة وعلى كراسيهم وبلاطاتهم والثمن هو خيرة شبابنا …
كانت العمالة الاجنبية والعربية تعب باموال ودولارات وخيرات العراق لذا بنيت دول واقتصاديات بتلك التحويلات المالية فيما بقيت الناصرية بلا شوارع والعمارة بلا مدارس والنجف بلا مصانع وحلبجة تباد والعوجة تعمر وتعلو فيها المباني والقصورالصدامية ..
و اليوم نجد في ارض العراق الدامية عشرات الآلاف من العمالة الوافدة والمقيمة على أرض العراق ، وفي ذات الوقت نرى جموع شبابنا تجلس في البيوت ولا تستطيع الحركة والعمل او هي تفترش الارض تبيع السكائر ، أو في مساطر العمالة ، وقد لا تحصل على مردود مادي هذا ا ذا عادت الى بيتها من دون ان يفجر اعرابي قدم باسم العمالة ليقتلهم لان القادمين هم ” اخوتنا في العروبة !! ” ، ولان القومية العربية تفرض علينا ان نقدم رقابنا ثمنا ليحيا الاعرابي!! فقد قدموا الينا وبيدهم اليمنى سكين الذبح او مقود لسيارة موت وتفخيخ وفي اليسرى مفتاح مؤسسة اقتصادية كشبكات الهاتف النقال او محل نجارة او مطعم وغيرها الكثير..
اذن نحن بحاجة ماسة الى .. محاربة هذه الآفة المقيتة عبر تقنين العمالة الاجنبية بغية انتشال وامتصاص اثار البطالة العراقية والتي تتسبب بانتشار الجريمة والضياع لشريحة مهمة من ابناء العراق..
ولأن غرفة مجلس النواب العراقي على شبكة البالتوك ستقيم في مساء كل يوم جمعة ندوة حول موضوع معين ، فسيكون عنوان ندوة هذا الاسبوع العمالة الاجنبية .. اضرارها ومشاكلها ، وتستضيف فيها غرفة مجلس النواب العراقي الكاتب وداد فاخر مع نخبة من الكتاب والاقلام العراقية المخلصة نتمنى من الجميع المشاركة معنا ، و رفدنا بما يغني الحوار والنقاش الهادف والبناء فالكلمة التي تبني تشكل لبنة في اساس العراق الجديد فلا تبخلو ا على شعبكم بشطر كلمة تبني لنحارب بها الظلم و الظلام ، ونتمنى من الجميع المساهمة والحضور فالدعوة عامة للجميع ..
موعد الندوة يوم الجمعة المصادف 4.5.2007 الساعة التاسعة مساءا بتوقيت شمال ووسط اوربا ..
غرفة مجلس النواب العراقي
شبكة البالتوك قسم الشرق الاوسط

Iraq majlesAlNOWB AlIraqi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *