الرئيسية » مقالات » تـــكريـــم – هولندا

تـــكريـــم – هولندا

بدعوة من عمدة مدينة (ويسترفورد) السيد (خيوكرس) حضر السيد سيامند بناء سفير جمهورية العراق في هولندا حفل تكريم المواطن العراقي حبيب جرجيس من قبل جلالة الملكة بياتريكس بميدالية (أورانيا ناساو) الذي أقامته بلدية (ويسترفورد) و ذلك مقابل خدماته و نشاطاته المتميزة التي قدمها للمجتمع الهولندي و لقضية الأجانب ، كموظف في بلدية المدينة و مستشار شؤون الأجانب ، و يذكر أن السيد حبيب يسعى بشكل مستمر إلى تقريب و دمج الجاليات الأجنبية في الثقافة و المجتمع الهولندي.
و ألقى خلال الحفل عمدة بلدية (ويسترفورد) كلمة أشار فيها إلى دور السيد حبيب الكبير و نشاطاته المتميزة و التي كانت السبب في ترشيحه لنيل الميدالية..
جدير بالذكر أن السيد حبيب جرجيس مقيم منذ عام 1977 في هولندا ، و شغل منصب عضو مجلس البلدية على مدى 12 عاماً ، و يذكر أن خبر إعلان تكريمه كانت مفاجأة كبيرة له ، حيث أنه كان على علم بترشيحه ، غير أنه لم يعلم بفوزه بالميدالية إلا عندنا ألقى السيد عمدة المدينة و أعلن الخبر السار. و حضر حفل التكريم عدد كبير من أعضاء الجالية العراقية المقيمين في مدينة ويسترفورد.
و ألقى السيد سيامند بناء كلمة باللغة الهولندية هنأ فيها السيد حبيب جرجيس لنيله الميدالية ، و أكد على أن السيد حبيب هو نموذج لجميع العراقيين و حلقة وصل بين العراقيين و الهولنديين في المدينة.
و في سياق حديثه ألقى السيد سيامند بناء الضوء على تاريخ العراق و الحضارات التي مر بها و دور العراق و تقديم و رقي الحضارة في العالم ، و في نهاية الإحتفالية قدم السيد السفير تهانيه الحارة للسيد حبيب جرجيس بشكل شخصي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *