الرئيسية » مقالات » من ارسل کاك نسرین الی امریکا ؟

من ارسل کاك نسرین الی امریکا ؟

قرأت في موقع إلکتروني مقالة بعنوان ” بعض كتاب المواقع، هل فعلا هم كتاب؟!؟” . العنوان هذا جلب إنتباهي لأنه‌ فعلا بعض کتاب المواقع مرضی نفسیا، في أمس الحاجة الی العلاج. عندما قرأت السطرالاول بدأت افهم ما هو المقصود من هذه‌ الکتابة و لما التشهیربالکاتب ناجي ئاكره يي. أنا لاأعرف الکاتب ناجي ئاكره يي ولا إلتقیت به‌ شخصیا ، ولکني أقرأ له‌ ولست بالضرورة متفق معه‌ في کل ما یکتبه‌.

ففي الدول المتطورة لیس الشخص إنما افکاره‌ هو المهم ، فإذا کان الشخص سارقا أم مارقا أو بارقا فما علاقته‌ بالذي یکتبه‌ ؟ الکتابة تقیم (بضم التاء) بمحتواه‌ ولیس بتاریخ حیاة کاتبه‌ . فإن کثیرا من عمالقة الکتابة کانوا فقراء وسرقوا وتشردوا حتی وصلوا الی المجد بکفاحهم الشخصي. فالقارئ لایهمه‌ تأریخ حیاة کاتب الحقیقة وإنما الحقیقة نفسها. فانا کقارئ أهتم بموضوع حق الشعوب بتقریر مصیرها بنفسها ولا أختارالکاتب الذي أنا اعتقد بأنه‌ یناسبني وإنما الکاتب الذی یساند هذه‌ الفکرة . فإذا کان لکاک نسرین مسألة شخصیة مع الکاتب ناجي ئاكره يي فبه‌ الی محکمة إقلیم کوردستان ولا حاجة بالإختفاء وراء أسماء مستعارة وتأنیث نفسه‌. عندما یختلط کاک نسرین في اوربا بحضارات أخری ویقرأ بلغة أخری سوف یکتشف بان الاشیاء تقیم (بضم التاء) بأدلة ولیست بإدعاءات. والدفاع عن حق شخصي مکانه‌ المحاکم ولیس المواقع الالکترونیة. سوف یفهم بأن الحقد لایختفي تحت اسماء مستعارة و تأنیث شخصیته‌ وطرح نفسه‌ کحمل ودیع، علی حد قول عادل إمام.

في السبعینیات من القرن الماضی عندما کنت طالبا في جامعة بغداد کانت هناك نکتة عن تأریخ حیاة ستالین في أوساط الطلبة مفادها: کان في مدینة النجف نجارا إسمه‌ أسطی علي . ذهب هذا الرجل الی بلاد الفارس فتغیر إسمه‌ الی استا آلی . و بعده‌ رحل الرجل الی روسیا ودرس علم الشیطان وسمی نفسه‌ ستالین. هذا هو تأریج حیاة ستالین!. و الذي کتبه‌ کاک نسرین کریمة لقمان حاجي کریم عن الکاتب ناجي ئاكره يي یذکرني بقصة حیاة ستالین هذه‌.

وإن الجانب الایجابی في هذه‌ القصقوصة هو إن حکومة إقلیم کورستان محل ثقة کاک نسرین . حیت یقول عندما یحصل علی جنسیة امریکیة (رغم إنه‌ یمقت الفکر القومي ، یفتخر نسرین بهذه‌ الجنسیة الإمبریالیة فی یمینه‌) یرجع الی کورستان لمحاکمة الکاتب ناجي ئاكره يي. فهذا شیء إیجابي ، ولکن من ارسل کاک نسرین الی امریکا ؟ کیف وصل کاک نسرین الی امریکا ؟ یاایها الذین تدیرون المواقع الالکترونیة هذا أسلوب یرثی له وللذین یلجؤن الیه‌ ، فأرجوا أن ترحمونا من شره‌. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *