الرئيسية » مقالات » إعلاميو كوردستان يقتحمون الفضاء الالكتروني … ويتوحدون في السؤال عن ( الوطن والهوية )

إعلاميو كوردستان يقتحمون الفضاء الالكتروني … ويتوحدون في السؤال عن ( الوطن والهوية )

الاتحاد الكوردستاني للإعلام الالكتروني ( ج1 )

إذا ما كانت الثورة العلمية والتكنولوجية جذر التغيرات الثورية في المجتمعات الإنسانية من خلال تأثيرها المباشر والجذري في وسائل الإنتاج التي تُغَير لاحقا شكل العلاقات الإنتاجية والبنى الفوقية للمجتمعات عِبرَ قابلتها المأذونة ( الثورة ) فان مجمل التغيرات المتداخلة في صيرورتها التاريخية قد غيرت مفاهيمنا وتصوراتنا عن الأشياء بما فيها أبعاد الزملكان ( الزمان والمكان ) .
فالثورة العلمية والتكنولوجية في قرننا الحادي والعشرين قد خلقت زمناً مكثفاً للتطور على غرار الزمن الثوري المكثف الذي سبق ثورة أكتوبر على حد تعبير لينين لأن قفزات التطور في العلوم الطبيعية والاجتماعية وما رافقها من تغير أشكال الصراع الاجتماعي على الصعيدين الوطني والدولي قد غير حدود الطبقة ومن ثم تعريفها ، أشكال الثورة ومراحلها ، حدود الجغرافية وسلطاتها ، الرأسمالية وآلية أسواقها ، الحكومات الورقية والحكومات الالكترونية التي لا تعرف الحياد في الصراع الاجتماعي بين الطبقات.
في ظل تلك المتغيرات البنيوية طرح إعلاميو أجزاء كوردستان والمهجر أسئلتهم ( إذا ما كان كوكبنا الأرضي قرية خضراء فهل إنها في طريقها للتحول إلى قرية الكترونية محكومة بزر الكتروني ؟ وإذا ما كان الجواب نعم فما دور الإعلاميين العاملين في الفضاء الالكتروني وبالذات الكورد منهم في اكتشاف طرق جديدة ووسائل مبتكرة لأداء رسالتهم الإنسانية ؟ ).
وهل إن الثورة الهائلة في المعلوماتية وتكنولوجيا الاتصال يفرض علينا إيجاد أشكال جديدة للتنظيم الاجتماعي والمهني ؟ .
هل إن الكورد باعتبارهم الضحية الأكبر لجغرافية التاريخ الرأسمالي سيلعبون دورهم الريادي على الصعيد العالمي بإطلاق أول اتحاد إعلامي الكتروني يضم إعلاميو الشعوب التي تعيش في كوردستان؟ .
الأسئلة كانت تتضاعف قبل أن نجد الإجابات عن التي سبقتها. ففي بحثنا عن الإجابات اكتشفنا المزيد من الأسئلة وحقائق جديدة عن جغرافية التوحد في الفضاء الالكتروني ورفض جغرافية التجزئة وتجزئة الجغرافية ، الفكر المجزأ وتجزئة الفكر ، وقبل أن ننطلق من ستوكهولم لنكمل مسيرة بدأت من القاهرة بعد أن أطلق البدرخانيين ( مقداد مدحت بدرخان ) ولادة فجر الصحافة الكوردية من خلال صحيفة كوردستان في 22-4-1898 هَمَسَ احد إعلاميو الكورد في المؤتمر الأول ( هل إن عقلية الورق ستُهزم نمور مِن وَرق ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *