الرئيسية » مقالات » خلي نسولف !!!

خلي نسولف !!!

كثيرا هي الاشياء التي تدع الانسان يضحك احيانا وهو في اشد الاوضاع حرجا او مأساوياً وفي هذا المضمار استحضر نكتة كان يتناقلها الناس في العراق ايام الحرب الظالمة بين العراق وايران وقصدي من هذا السرد ان اقول شئ واتناوله بعد ان اذكر هذه النكتة .. قيل ان في ايام تلك الحرب هرب ديك عراقي ودجاجة ايرانية والتقيا في المهجر وعندما تم التعارف بينهم ذكر احدهم للاخر سبب هربه قالت الدجاجة الايرانية انني كنت قبل الثورة الاسلاميه اعيش على فتات الموائد لان الناس كانوا لا يكترثون في تبذيرهم والان بعد ان عم الاسلام في ايران تعلم الناس ان يحترموا النعمه ولم يتركوا لي في موائدهم ما ان اعيش عليه فجئت هنا كي أأكل وثم توجهت للديك العراقي وسالتة لماذا انت هنا وانا اعرف في العراق التمن والخبز مشمور بالزباله .. ضحك الديك العراقي وقال لها وكأنك نسيت اني ديك لا اعيش فقط على الفتات انما الله منحني نعمة الصوت ولا اعيش دون ان (اعوعي ) أي دون ان اصيح وصياح الديك يعرفه العراقين ب (التعوعي)
وصدام حرم العراقين من ان يتنفسوا الهواء وحرمني من الصياح ولا يعيش الديك دون صياح لهذا جئت للمهجر حتى( اعوعي).. ولربما يسألني سائل ماذا تريد ان تصل اليه
اقول بعد ان سقط صدام عاد الديك الى بلده كي يصيح وتنفس الناس طعم الحرية وكان الاخ العزيز الصحفي فائق العقابي هذا الشريف الذي كان يعوعي بلغة اهله وحرصه على ان يكون صياحه بمثابة اذان الصلاة وصفارة انذار عن أي خطر يحيط بالمسيرة العراقية وينبهنا وينبة المسؤولين ويثني على من يبني ويقوم من يتعثر ويصيح بأعلى صوته ومعه الكثير من ابناء العراق الشرفاء من على شاشة العراقية الفضائيه ببرنامجة اليومي الناجح (خلي نسولف) واستكان الشاي امامه ما ان يبرد حتى يصل اصواتنا الى المسؤولين .. ويبدو ان مؤسسة حبيب الصدر النشاز لا يروق لها ان يصيح الديك العراقي مرة اخرى كما لا يسعدها ان يتنفس الناس الحرية وكذلك لا ترغب ان يكون عراقي بمثل لباقة ودماثة خلق العقابي الشريف ان يظهر من على شاشاتها فزرعوا له الالغام كما يزرعها الارهابين البعثين واسكتت صوته كما اسكت صدام وجهازه القمعي صياح الديك ولا اعرف ماذا يريد منا حبيب الصدر ومن هم وراءه لكي يحرمونا من التنفس .. هذه دعوة اوجهها لكل شريف يهمه ان يعود الديك العراقي يصيح في فجر الحريه ان يقفوا صفا واحدا ضد مؤسسة حبيب الصدر وضد من يقف وراءه وفضح هذه المؤسسة المشبوهة واعتذر اني اسرد نكتة في مثل هذا الموضوع المأساوي لان المثل يقول شر البلية ما يضحك .