الرئيسية » الآداب » (حلم الكون ونشوة الوحدانية ) عرض جديد لوحات الفنان التشكيلي فائق رسول

(حلم الكون ونشوة الوحدانية ) عرض جديد لوحات الفنان التشكيلي فائق رسول

فيينا / النمسا : وداد فاخر — هكذا تعودنا كمتابعين لفن الفنان التشكيلي فائق رسول منذ أن تعرفنا عليه في مدينة الفن والموسيقى والجمال فيينا . فهو دائما يتحفنا بالجديد من لوحاته التي تحمل سمات روحية تلتصق تماما بنفحات الصوفيين وتتماثل في الهيام الروحي معهم .
ومعرضه الحالي والذي سيتم افتتاحه الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة الموافق 23 . 03 . 2007 ، وعلى مسرح لالش التجريبي في الحي الثامن عشر من فيينا ، ما هو إلا امتداد لمشروع كبير كان سيتم عرضه في كوردستان
العراق ، وسيكون ضيف الافتتاح الفنان المشهور ( هانز اخناتون شانو ) .



الفنانه نیگار حسیب قره داغی

 


والمعروف إن لوحات فائق رسول تحمل من كتابات وحروف ورموز تصور ما نستطيع أن نسميه ( حائط الحرية ) الذي كان دائما ملامسا لنا في جميع فترات أعمارنا ، فهو حائط الشارع الذي كنا نبث فيه لواعج قلوبنا ونحن صبية أو مراهقين من حب وكره ، أو وهو يشع دائما بشعاراتنا الوطنية كسياسيين ، أو كدفتر ذكريات لنا في سجون الدكتاتورية ومعتقلاتها . لكنه يظل ذلك المكان الحر الذي يستطيع أي منا أن يخط عليه شيئا ينبع من دواخله واحساساته ، أو لواعجه .
وستقدم الفنانه الدكتوره نیگار حسيب قره داغي عرضا مسرحيا اشتهر به مسرح لالش هو فن (بيرفورمانس) الصامت والذي تتخلله عبارات من لغات مختلفة ، واشعار صوفية .
جدير بالذكر إن الفنان فائق رسول يشارك حاليا في معرض جماعي مع فنانين عالميين ويتم العرض في :
(متحف Bad Ichl ) وكان هذا المكان هو المقر الشخصي للقيصر النمساوي أيام الإمبراطورية النمساوية ، كذلك هناك مشاركة له في كاليري ( Kunstraum ) في ( كارل بلاتس Karl Platz ) في الحي الأول من فيينا . وسيكون هناك معرض شخصي آخر بعد أسبوعين من هذا التاريخ أيضا .
ندعوكم كمتذوقين للفن أن تكونوا معنا في افتتاح المعرض المذكور :
اليوم : الجمعة
التاريخ : 23 . 03 . 2007
الوقت : 19:30 مساء
المكان : مسرح لالش Lalish Theaterlabor
العنوان : Genzgasse 62
Wien 1180
لاستفساراتكم الرجاء الاتصال على العناوين التالية :
Tel.: 0043-1-478 06 09 | lalishtheater@hotmail.com
www.faekrasul.com | faekrasul@gmx.at

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *