الرئيسية » مقالات » بنت الرافدين تصدر دراسة قانونية عن واقع الاحوال الشخصية في الفرات الاوسط

بنت الرافدين تصدر دراسة قانونية عن واقع الاحوال الشخصية في الفرات الاوسط

اصدرت بنت الرافدين / بابل دراسة قانونية مستفيضة عن واقع الاحوال الشخصية في الفرات الاوسط، حيث قامت المنظمة بعقد عدد من الندوات القانونية حول الاحوال الشخصية ما بين القانون 188 لعام 1959 والمادة 41 من الدستور العراقي الجديد في عدد من محافظات الفرات الأوسط .. وتحت شعار (لحياة فضلى لا عنف لاتمييز لاظلم فيها) وبالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني، وبحضور عدد من القانونيين والناشطين والناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

ويأتي هذا الجهد بدعم من صندوق الاممم المتحدة الانمائي للمرأة (يونيفيم).

وقامت المنظمة ولمدة اربعة اشهر بعقد عشرة ندوات قانونية لدعم وصيانة حقوق المرأة في الدستور العراقي الجديد في خمسة محافظات (بابل، كربلاء، النجف، الديوانية، الكوت) بواقع ندوتين لكل محافظة، الاولى في مركز المحافظة والثانية في احد الاقضية التابعة للمحافظة سعياً منها لإيصال صوت المرأة العراقية ورأيها في الدستور الجديد وما يضم بين دفتيه من حقوق وواجبات محورها المرأة.

وجرى في هذه الندوات القانونية توزيع 600 استمارة استبانة شملت عدداً من الأسئلة حيث قام الحاضرون بملء هذه الاستمارات.

وتم بعد ذلك ادخال هذه الاستمارات في قاعدة بيانات كومبيوترية، وانتهت بالدراسة التي تجدوها على الرابط ادناه بصيغة (بي دي أف).

وتم توزيع الكتاب (الدراسة) على المؤسسات الحكومية ذات الشأن القانوني بالاضافة الى عدد من اعضاء البرلمان والجامعات العراقية وشخصيات ذات تأثير في المجتمع العراقي.

لتحميل الكتاب (الدراسة) اضغط على الرابط ادناه:

www.brob.org/download/qanonia.pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *