الرئيسية » مقالات » متى تطلق رصاصة ألرحمه ؟؟

متى تطلق رصاصة ألرحمه ؟؟

مشكلة أمريكا في ألعراق إنها تريد معالجة مشاكل شرقيه بعقول غربيه!! … أنتهت لعبة ألأربع سنوات من ألتحرير وسيبدأ فصل جديد لايشبه ألماضي ألقريب،كاتب هذه ألسطور دون سلسلة مقالات في موقع أرض ألسواد ,,أغلق مع ألأسف،، لخص فيها قبل أكثر من عام ألكثير من حقيقة مايجري والموضوع بالنسبه للأمريكان هو ,عنزه ولو طارت!!، ..إيران ثم إيران ثم أيران ولاتريد أن تسمع عن بهيمه مصري ، سعودي ، أردني ، تونسي ، سوري يقوم بقتل ألعراقيين طبعآ وليس ألأمريكان وكان آخرها جريمة ألمستنصريه وفي بغداد حيث ألوجود ألأمريكي كل خمسين متر ولك ماتشاء ، تريد دبابات كهدف أو مدرعات أو دوريات راجله؟؟ لك ألأختيار إن كنت مقاومآ بالتفسير ألدولي للمقاومه أما أن لاتقتل غير ألأبرياء من ألمواطنين فمسأله فيها نظر وتتطلب تأمل لأن ألشبهات تكررت بالمئات والسيناريو واحد والفاعل معروف ومن يقف وراءه أيضآ ولاننسى من يكتب متهمآ أيران فقط بزعزعة ألوضع وخراب ألبصره وهلم جرا من ألكتابات ألطائفيه ألمغلفه برايات ألتقدميه ألتي ليس لها علاقه بمدعيها! واللذين وللأسف يصمتون أليوم عما ماتؤول أليه مصير خيرات ألعراق وأهله .. …!!
أود ألتأكيد أو أعادة تأكيد بعض ألنقاط ،
1 ـ هناك سياسه أمريكيه بريطانيه بتطبيق سياسة تبعية ألعراق للأردن ، مرور للسفر وصرف مافي ألجيب ، دورات ، مؤتمرات أعلاميه ، أمنيه ، عشائريه ، ثقافيه، مصالحه ، تأهيل وحتى أعادة أعمار ,,تخريب،، ألعراق ونهبه…ألخ بترول مجانآ ,وليس بأسعار مخفضه!، ..يمكنكم ملاحظة مئات ألتانكرات ألحامله للبترول تذهب للأردن ولربما لأسرائيل أيضآ بالأضافه إلى ألتحميل ألمشبوه من ميناء جيهان ألتركي ومصب ألخليج !…ألمهم هناك ضغوط حتى على ألوزراء لينسقوا مع ألأردن ـ ألباب ألعالي!ـ
2 ـ تعجيز حكومة ألمالكي وقبلها ألجعفري أمنيآ وأقتصاديآ أمام ألمواطن ألعادي، سياسة ألأحتلال واضحه بهذا ألمجال وكأنها تريد أن تقول لنا أقبلوا بشخصيه بديله أخرى من ,جماعتنا، وإلا لن تروا خيرآ …لتطبيق هذه ألسياسه لابد من مبدآ نغروبتيني ألسفير ألأمريكي ألسابق في ألعراق ورئيس ألمخابرات ألأمريكيه لاحقآ والذي عرف بتطبيق سياسة أللاأستقرار كسفير في أمريكا أللاتينيه ـ سفاح وديبلوماسي!!
3 ـ سيرك دولي للمصالحه تقوم بحركاته ألبهلوانيه مصر خصوصآ ، ألدعوه يوميه بأسم ألأنسانيه والعروبه والأسلام للحصول على تواقيع بعض ألأطراف ألعراقيه من أجل ألأستسلام لكلمات جميله في أتفاق مكتوب ولكنه ألسم بعينه للأكثريه ألعراقيه مع ضمان عودة ألعماله ألمصريه للعراق!!
4 ـ لقاءات بوش وبلير بالهاشمي ـ نائب ألطالباني، ولقاءات رايس مع حكام ألخليج ومصر والأردن و الخفض ألمتعمد لأسعار ألبترول والحشد ألعسكري ألغربي في ألخليج وتصريحات ألهاشمي خصوصآ بأستقدام قوات عربيه للعراق وتصريحات عربيه بضرورة ألقضاء على جيش ألمهدي أولآوالأنذارات ألأمريكيه لحكومة ألمالكي ,,وكأنه هو من يقود ألجيوش في ألعراق!!،، ، كل ذلك يوضح ألمسار ألتالي ،
أـ تم أتخاذ قرار ألحرب على أيران حتى لو تخلت عن برنامجها ألنووي ألمتواضع أصلآ …ولا بد قبل ذلك من تقليم أظافر جيش ألمهدي لكي لايزعج أحدآ!
ب ـ أنتهت صلاحية حكومة ألمالكي والأنتظار هو لطلقة ألرحمه عما قريب .
ج ـ ستشكل حكومة ,حرب، عسكريه مع بعض ألسياسيين وسيعرض على ألأئتلاف ألدخول فيها كشاهدي زور صامتين على ألسيناريو ألقادم ولتهدئة ألشيعه أي رشوة ألرؤوس فقط !…إن رفضوا سيكون ذلك متأخرآ بدون قواهم ألمسلحه ألتي سيوافقون على حلها ,,بالعيني والأغاتي ،، أو بقوة ألسلاح!
د ـ بعد ألأجهاز على أيران وتحطيمها ستغادر ألقوات ألأمريكيه ألعراق وتحل محلها قوات عربيه لفرض ألهدوء!وبقرار دولي من مجلس ألأمن! ويأم حسين كنت بوحده صرت بأثنين….
هذا ألكلام كان قد ذكره كاتب ألسطور ,,وكتاب آخرين،، في عشرات ألمقالات حيث كنت قد أقترحت ومنذ ثلاث سنوات وكررت ذلك لاحقآـ
1 ـ ألرجل ألمناسب للمكان ألمناسب ، رجل ألدين لايجيد لغه أجنبيه غالبآ ولا يعرف حبائل ألدبلوماسيه ويجهل تمامآ ألكثير من ألأمور ألبروتوكوليه…لذا يجب تشكيل مكتب أستشاري من ألتكنوقراط لدراسة ألخطوات ألواجب أتخاذها..
2 ـ تشكيل مجلس شيعي للدراسات ألأسترتيجيه ، أكرر من ألناس ألمتخصصين وليس من ألمعممين ألمسؤولين بشكل مباشر عما سنؤول إليه من مصير بعد أن أدعوا علمهم بكل مجال!!!
كلمه أخيره ، ربما هناك بعض ألوقت للقيام بحمله دبلومسيه مضاده لحملة ألعربان ويتطلب ذلك تشكيل وفد من ألتكنوقراط فورآ لزيارة واشنطن ولندن على أن يحظى بدعم جماعي علني وواضح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *