الرئيسية » مقالات » يا اهــل العــراق … لا تحرقــوا بيتكــم

يا اهــل العــراق … لا تحرقــوا بيتكــم

يا بنات وابناء كوردستان والجنوب والوسط .. لا تحرقوا وطنكم … توقفوا عند ابواب الكارثــة التي انتم سبباً اضافياً فيها ’ انها بشعة وستأتي على حاضركم ومستقبلكم .. هي الآن تحرق اخضركم ويابسكم وتسحق التاريخ فيكم … انهضوا قبل فوات الأوان … اخلعوا عنكم عباءة الفضيحة … انكم العراق مقتولاً فلماذا تستعجلون تقسيم ذاتكم وفرهدة اشلائكم ’ وترتضون ان تكونوا حصصاً هائجة في متاريس احزاب العشائر والطوائف والأعراق … فصائل وسرايا متوحشة في مليشيات الموت الجاهز … متوثبون كرهاً وغضباً وحقداً لقتال بعضكم ’ وبعضكم يتفرج ببلادة على مآساتكم وخسارتكم وانتكاستكم المشتركة ’ وجميعكم مشروعاً تاريخياً للأبادة والأجتثاث والعبودية والعذاب .. ارفعوا عن بصيرتكم حجاب الجهل والأستغفال والتضليل الشامل … ازيلوا عن وعيكم وارادتكم تراكمات اتربة الشعوذة المزمنة … استعيدوا رشدكم وارفعوا الغطاء عن اسباب موتكم .. اكتشفوا وعروا وارفضوا من يهشكم على بعضكم ويكسب رهان صراعكم ونطاحكم وتكسير قرون ارادتكم ويرتكب عبررعشات هوسكم وغفلتكم جريمة تمزيق صفوفكم وتقسيم وطنكم والغاء هويتكم المشتركة .

اهلنا في كوردستان والجنوب والوسط : انتم العراق والوطن خيمتكم ’ فأية حكمة في تمزيقه وتقسيمه خسارة ..؟ اية حكمة في ان تصبحوا عراة بلا كيان ولا ستر ولا عافية ولا هوية , يسخر منكم ويضحك عليكم جاركم والبعيد .

ــ هل تعلمون ان من يكره اخيه في الوطن ’ يحقد عليه يقاتله يهجره ويسبب موته والتمثيل به هو بعثي وان لم ينتمي ؟

ــ من يفتح ابواب الوطن للغزات والطامعين والكارهين ويصبح مرتزقاً وسمساراً ’ علاساً ’ دلالاً هو بعثي وان لم ينتمي …؟

ــ من يكون سبباً في الحاق الضرر بالوطن والأهل ويخون ويختلس ويسرق ويتعاطى الرشوة والمحسوبية والمنسوبية وتهريب ثروات الناس وارزاقهم هو بعثي وان لم ينتمي … ؟

ــ من يساهم متعمداً في تصفية الأمن والأستقرار ونشر الرعب والخوف والفوضى ويلحق الأذى بالعراق ’ انهاكه ثم الأجهاض عليه وتقسيمه مقتولاً .. او يتفرج شامتاً ارعناً غبياً على دمار الوطن والمآساة المشتركة لأبناءه هو ايضاً بعثي وان لم ينتمي …؟

هل تعلمون ان كل تلك الأشياء المخزية هي اخلاق وثقافة وتربية وممارسات واوبئة بعثيــة … ؟

ــ من اين تسربت اليكم تلك الأعراض المشينة يا اهل العراق … ؟ هل تركها النظام البعثي الساقط في غفلة من وعيكم وشلل ارادتكم ام نقل بعضها اليكم رموز وقيادات وجنرالات الفوران الطائفي العرقي … ؟

ــ ام زرعها الأحتلال ناسفات في مفاصل العلاقات التاريخية للأطياف التي يتشكل منها العراق, وفجرها فتنة طائفية عرقية في مناطق التماس السلمي فيما بينكم …؟

ــ ام كل تلك الأسباب مضافاً اليها غياب الوعي وعطب الذاكرة وعمى البصيرة ونسيان التجارب ومرارة الهزائم والأنتكاسات فيكم … ؟

لا تقولوا انه قدركم في انعدام ما هو افضل لشــد السروج على ظهره … ابداً هناك خيول عراقية اصيلة رائعة جديرة كفوءة تصهل خلفكم علماً وثقافة ومعرفة ونزاهة واخلاصاُ وتجربة ووطنية ’ تدعوكم.. تتوسلكم بألم ومرارة ان تلتفتوا وتخلعوا سروج الثقة ممن لا يستحقونها من الكدائش الخاسرة .

لم يعد العراق عاقراً او لا ينجب الا المعوقين … قطعاً ’ فالعراق له بناته وابناءه الذين لم تفلت عروته من قبضتهم ’ له مخلصيه ومحبيه الذين ينتظرون على ابواب حاضره ومستقبله ومصيره مهمشين محاصرين مطاردين ’له مضحيــه وعاشقيه اتفق على اقصائهم وتهجيرهم وابعادهم والغاء دورهم همجية الأرهاب السلطوي وشمولية التعصب الطائفي العنصري وهشاشة وفساد ضمائر رموز من صعدوا موجة المعارضة والوطنية وسهولة استغلال نقاط ضعفهم الموروثة وتجنيدهم لمهمة استغفال الجماهير وتضليلهم وتدمير وعيهم وتشويه نبل ثقتهم وعاطفتهم ’ ثم السقوط المهين لذلك الهجين الغريب العجيب من تشكيلة الطبقة السياسية الراهنة قي نفق المنطقة الخضراء مشغولين بهوس شفط ما يتساقط من بقايا العراق المنهوب .

يا اهل العراق … يا جماهير كوردستان والجنوب والوسط ’ انه عراقكم .. خيمتكم وشرفكم ’ فيه يتشكل حاضركم ’ تجتمعون فيه وتحتمون وانه حاضنة لأجيالكم .

لا تقتلوه .. لا تمزقوه .. لا تقتسموه .. لا تغتصبوه .. لا تتركوه فريسة لمن لا يرحموه .

انه عراقكم .. صلوا وارفعوا دعائكم من اجله .. احزنوا وافرحوا من اجله .. اوقفوا موتكم وخففوا من جنون فورتكم واسحبوا عن خاصرته خناجر طائفيتكم وعنصريتكم ومذهبيتكم وعشائريتكم ’ وعن وجهه الجميل اوحال بغضائكم وعداواتكم واقتتالكم وفتنتكم … ولا تملأوا قلبــه قيحــاً .

09 / 11 / 2006

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *