الرئيسية » الجمعية النسوية للكورد الفيلية » التجمع النسوي في شمال غرب انكلترا يعقد مؤتمرا عن المرأة ودورها في حركة التغيير

التجمع النسوي في شمال غرب انكلترا يعقد مؤتمرا عن المرأة ودورها في حركة التغيير

تحت شعار ” المرأة ودورها في حركة التغيير”عقد التجمع النسوي في شمال غرب انكلترا مؤتمره الاول بتاريخ 30 تموز 2005 في دار الاسلام في مدينة مانشستر ، سلطت فقراته الضوء على دور المرأة في الاسرة، ودور المرأة العراقية في صياغة القرار السياسي , وممارسة المرأة العراقية لدورها في المجتمع البريطاني كما شاركت الاخت ساجدة الفيلي (ام سالار) بثلاث قصائد قصيرة عن المرأة العراقية، والام العراقية، وعن العراق نالت استحسان الحاضرين، لصدق المشاعر ووفرة الصور الحية وعكسها لحقيقة المرأة العراقية باجمل تجلياتها، وقربها الى الاحساس اليومي المعاش.
وفي نهاية المؤتمر صدر بيان ختامي أكد على مسؤولية المرأة في بناء العراق الجديد اينما تواجدت. وأدان البيان كل الوان الارهاب ومن يمارسه وطالبت المسؤولين بانزال اقصى عقاب لمرتكبي تلك الجرائم. كما تم المطالبة بتحديد يوم للمرأة العراقية عرفاناً وجميلا لصبرها ومعاناتها وتحملها في حفظ الاسرة العراقي على عكس ما ارادة لها النظام المقبور .
وقد تم التوقيع على البيان من قبل منظمات وجمعيات عاملة في الساحةالبريطانية ومن بينها الحزب الكوردي الفيلي العراقي، جمعية الكورد الفيلية في مانشستر، الجمعية النسوية للمرأة الفيلية، وجمعية أهالي واقارب شهداء المقابر الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *