الرئيسية » جمعية الكورد الفيلية - شمال بريطانيا » سيادة الاخت وزيرة الهجرة والمهجرين تشارك الكورد الفيلية احتفالاتهم بالعيد

سيادة الاخت وزيرة الهجرة والمهجرين تشارك الكورد الفيلية احتفالاتهم بالعيد

انتهزت السيدة سهيلة عبد جعفر وزيرة الهجرة والمهاجرين وطاقم الوفد المشارك لها وجودهم في مدينة مانشستر البريطانية ليشاركوا ابناء الجالية العراقية من الكورد الفيلية المتواجدين في شمال بريطانيا في احتفالهم بعيد الاضحى المبارك والذي اقيم مساء اليوم السبت 14/1/2006. وكان الاحتفال قد قرر سلفاً عقده من قبل جمعية الكورد الفيلية والجمعية النسوية للكورد الفيلية.
وبطلب من المقيمين على الاحتفال وبرغبة من سيادة الاخت الوزيرة على ان تكون على تماس مباشر مع شريحة من المجتمع العراقي، ناله وبنسبة كبيرة مأساة التهجير لتستمع الى معاناتهم ومطاليبهم وبشكل مباشر. وقد تفضلت مشكورة بشرح منجزات واخفاقات وزارتها في العمر القصير لتوليها هذه المهمة. وبينت الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع الطموحة لها وذلك لضخامة المهام الملقاة على وزارتها في ظرف العراق الحالي مع ضعف توفر الامكانات.


وقد اجابت وبصدر رحب على اسئلة الحاضرين ومشاكلهم، وكيفية ايجاد حلول المناسبة لها. وقد مر الوقت سريعاً وكان عليها ان تغادر ، لوجود برنامج اخر لها تلتقي فيه نخبة أخرى من ابناء الجالية العراقية في مانشستر، رغم اعيائها الشديد، من برنامجها المكثف منذ وصولها الى بريطانيا لعقد مؤتمر الاول للمغتربين في اوربا.

وقد ودعت والوفد المرافق لها، كما استقبلت بمزيد  من الحفاوة والتكريم.

14/1/2006
مانشستر بريطانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *