الرئيسية » جمعية الكورد الفيلية - شمال بريطانيا » أمسية تأبينية في يوم الشهيد الفيلي

أمسية تأبينية في يوم الشهيد الفيلي

تحت شعار
“يادتان مێ نێ تا مردنێ تا بێ سازيم عراق نوێ”

” ستبقى ذكراكم مناراً للخلود وعزم يستمد لبناء عراق جديد”

“Your memory for ever light our path, towards a new and better Iraq”

شهدت مدينة مانشستر البريطانية أمس الاحد 7 ايار ( مايو) 2006 أمسية تأبينية مهيبة في يوم الشهيد الفيلي الذي يصادف ذكراه اليوم، بحضور حاشد من الكورد الفيلية ومحبيهم من الجالية الكوردستانية و العراقية المتواجدين في شمال بريطانيا بالاضافة الى ممثليين من كافة الاحزاب والمنظمات العراقية.

أفتتح الحفل بآية من الذكر الحكيم تلته كلمة جمعية الكورد الفيلية القاها الاخ عبد الستار الفيلي ثم كلمات الاحزاب والقوى والجمعيات الكوردستانية والعراقية. حيث القى السيد ألان شوكت كلمة الاتحاد الوطني الكوردستاني وكاك فاخر كلمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني والدكتور (ابو وسام) عن حزب الدعوة الاسلامية،والدكتورة منيرة أميد عن الجمعية النسوية للكورد الفيلية والسيد لقمان عبد الرحيم عن دار الاسلام، والسيد آزاد ماريوان عن الجمعية الكوردية في مانشستر, والاخت راجحة عيسى  (ام حسين) عن الجمعية النسوية.
حضر السيد ماجد البياتي ممثلاً عن المعهد الاسلامي في مانشستر والذي ارسل الى للكورد الفيلية و الجمعيتين المنظمتين للاحتفال برقية بهذه المناسبة.
كما وصلتهم برقية من الحزب الديمقراطي الكوردستاني تحي اخوانهم الكورد الفيلية في يوم الشهيد الفيلي.
وقرأت برقية من النادي الثقافي العراقي.

تخللت الفقرات مقاطع شعرية من قصيدة “اغنية الكورد الفيلية” للشاعر الكبير عبد الاله الصائغ كان قد أهداها مشكوراً الى الجمعية النسوية للكورد الفيلية في العام الماضي وكذلك قصائد للمبدعين الفيليين الاستاذان ضياء السورملي وعبد الستار نور علي. مع سرد مقاطع من مذكرات الشاهد والناجي من المذابح التي اقترفت بحق شبابنا الاخ عدنان الفيلي.

أقيم الاحتفال في بناية دار الاسلام، حيث ازدانت القاعة بصور الشهداء من كافة القوميات والطوائف المكونة للشعب العراقي.
واختتم الاحتفال بقصائد من الشاعرة الفيلية ساجدة أمين (أم سالار) باللغتين الكوردية (بلهجة الفيلية) والعربية ، الهبت مشاعر الحاضرين وابكتهم.

الامسية تمت بدعوة من جمعية الكورد الفيلية في شمال بريطانيا والجمعية النسوية للكورد الفيلية.





8 أيار 2006
يوم الشهيد الفيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *