الرئيسية » الجمعية النسوية للكورد الفيلية » كلمة الجمعية النسوية للكورد الفيلية في الحفل التأبيبي بذكرى يوم الشهيد الفيلي

كلمة الجمعية النسوية للكورد الفيلية في الحفل التأبيبي بذكرى يوم الشهيد الفيلي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوات والاخوة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن معاً هنا مجدداً لنحيي ذكرى شهدائنا ..نحي شهداء الكورد من الفيلية في يومهم. ولنجمعهم معا مع شهداء كوردستان ..وشهداء العراق .. شهداء أعتلوا أعواد المشانق وآخرين سقطوا تحت التعذيب وفي أحواض التيزاب ومفرمة البشر، او نال منهم المواد الكيمياوية، تارة كتسميم وتارة في المختبرات ثم كقنبلة تلقى على الحبيبة الشهيدة حلبجة. مع شهداء كان لهم حظاً في ان توجد لهم قبراً واخرون رقدوا في مقابر جماعية. وآخرون لم يحظوا لا بهذا ولا بذاك.

نحي عروسة كوردستان ليلى قاسم وعريسها جواد الهماوندي وصحبهم وهم يعتلون اعواد المشانق منشدين “ئه ره قيب في مثل هذا الوقت من عام 1974.

نحي تلك الكوكبة اللامعة من شهداء العراق الذين أعدموا في مثل هذه الليلة 8 من أيار من عام 1977، يوم سقوط القناع البعثي فاختلط فيه دماء 360 شهيداً، بينهم 228 كوردياً مع 36 شيوعياً مع عشرات اخرى من القوى المناضلة العراقية من الحركات الاسلامية، بينما كانت الكلاب البعثية السائبة تعتقل المزيد من المناضلين ليلتها، ليلتحقوا بقوافل الشهداء من جديد. نهر الدم الذي افتتح مجدداً ليلتها ولم يغلق لليوم ، لان أشباه البشر لا تريد لنا الحياة.

نحي كل أم طفأت نور عينها على فراق أحبة أخذوا منها عنوة دون ذنب، ولم تكحل مرأها برؤياهم مجدداً. نحي زوجة صبرت وعانت وربت أبناءها على حب والدهم الذي غيب، فطال انتظارها.. نحي اخت وأبنة حلمت بلقاء للاحبة لم تتحقق أبدى.

ولكن وكما قيل قديماً “الظلم يطول ولم يدوم”. فيوم القصاص جاء وسيتواصل، حتى نقتص من قتلتكم جميعاً. وذلك عهداً علينا، كما عاهدناكم دوماً.


“ستبقى ذكراكم مناراً للخلود وعزم يستمد لبناء عراق جديد”
***
ايها الشهيد
نم قرير العين فانت رمز الكرامة وانت الهوية
انت رمز الكرامة وانت الهوية*

المجد والخلود لشهداء الكورد الفيلية
المجد والخلود لشهداء كورد وكوردستان
المجد والخلود لشهداء العراق
والخزي والعار لقتلتهم

الجمعية النسوية للكورد الفيلية
7 أيار 2006

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *